افتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

بلادنا الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٣ ص
افتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

مسقط -
احتفلت وزارة الصحة، ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أمس الأربعاء بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بولاية السيب، الذي صيغت معاييره الإنشائية وتجهيزاته الفنية وفق أحدث الأسس المعمول بها في بناء المراكز المتقدمة، وصمم لكي يتناسب ودوره في تقديم الرعاية الصحية الأولية.

المبنى الذي أقيم على مساحة (1194) متراً مربعاً بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من مليون ريال.
رعى الاحتفال بافتتاح المركز وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د.محمد بن سيف الحوسني، بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي ومسؤولي عـدد من الجهات الحكومية والشيوخ والرشداء وجمع من المواطنين.
تضمن الحفل كلمة للمديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط د.فاطمة بنت محمد العجمية، قالت فيها: «إن وزارة الصحة تحرص على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين تماشياً مع نهج القيادة الحكيمة، وتسعى جاهدة لمواكبة النمو المتسارع في عدد السكان وتسهيل خدمات الرعاية الصحية الأولية والتخصصية وتوفير كافة التقنيات الطبية الحديثة».
وأشارت إلى أن المركز الجديد يقدم خدماته الصحية لحوالي 30 ألف نسمة من حي الجامع ومناطق الخوض الثالثة والسادسة والخوض القديمة ومنطقة الجامعة، وعدد من المربعات.
عقب ذلك ألقي د.أحمد الفارسي قصيدة شعرية احتفاء بهذه المناسبة، كما قُدمت مسرحية بعنوان التسوق بين المؤسسات قدمها طلبة مدرسة موسى بن نصير الثانوية بالسيب، بعدها جرى تقديم عرض مرئي عن الرعاية الصحية الأولية والخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وفي ختام الحفل قام وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د.محمد بن سيف الحوسني بقص الشريط معلنا افتتاح مركز حي الجامع الصحي رسمياً، ثم قام مع الحضور بالتجول في أقسام المركز وعياداته المختلفة واستمع من المسؤولين والقائمين عليه إلى شرح وافٍ عن الخدمات التي يقدمها.