فيربيك: هدفنا الفوز وانتزاع صدارة المجموعة

الجماهير الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٣٩ ص
فيربيك: هدفنا الفوز وانتزاع صدارة المجموعة

مسقط - مالك الغافري

أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الهولندي بيم فيربيك أن مباراة اليوم أمام الشقيق الفلسطيني هي مباراة مهمة، والهدف منها الفوز وانتزاع الصدارة من المنتخب الفلسطيني، وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العماني لكرة القدم ظهر أمس الاثنين في فندق سيتي سيزنس بالخوير.

وأشار فيربيك أن هذه المباراة الرسمية الأولى للمنتخب بعد الفوز بلقب خليجي 23 بالكويت، وأضاف أن المنتخب قد خسر مواجهة الذهاب في رام الله، وبات لزاما علينا أن نخوض مواجهة اليوم بهدف الانتصار وتصدر المجموعة، وذكر المدرب فيربيك أن أبرز الغيابات التي يعاني منها منتخبنا هو غياب اللاعب حارب السعدي بداعي الإصابة، مشيرا إلى أن هناك 23 لاعبا و3 حراس في أتم الجاهزية لمواجهة المنتخب الفلسطيني.
وحول عدم خوضه لأية مواجهات ودية خلال فترة المعسكر، قال فيربيك: “هذا قرار فني بحت، وفي حالة خضنا مواجهة ودية فإن ذلك يتطلب منك خمسة أيام، بواقع يومين قبل المباراة للتحضير ويومين بعدها للاستشفاء، ومن الممكن أن تخرج بإصابات في بعض اللقاءات الودية، وهنا يجب أن نكون في غاية الحذر قبل خوضنا للمباريات الرسمية”، وبين مدرب منتخبنا الوطني أنه يخوض مواجهة اليوم بغاية التركيز والهدوء وإحراز التفوق في هذه المباراة ومن بعدها سيعمل على إظهار المنتخب بصورة مغايرة تماما.
وأكد فيربيك على أن النظرة لدى الجماهير باتت تختلف الآن بعد الفوز بخليجي 23، وكذلك لدى الإعلام، مؤكدا أن الجميع في جاهزية مثالية لخوض المباراة، ولكننا يجب أن نكون مدركين أن اللقاء لن يكون سهلا، خصوصا أن المنتخب الفلسطيني استعد جيدا لمواجهة اليوم، لافتا إلى أن مستويات لاعبي المنتخب جيدة وأنهم عملوا بشكل مميز في المرحلة الفائتة، وهذه المباراة ستقام على ملعبنا، ونأمل أن نخــرج بنتيجة إيجابية.
وعن إشراك الأسماء الجديدة بشكل رسمي في تشكيلة المنتخب اليوم أشار فيربيك أنه سينتقي الأفضل لما فيه مصلحة الفريق بغض النظر عن الأسماء.
من جانبه، قال قائد منتخبنا الوطني أحمد مبارك كانو:” بعد الإنجاز الكبير للمنتخب بتحقيقه لبطولة خليجي 23 بالكويت، باتت المسؤولية أكبر على اللاعبين، خصوصا أن المنتخب خسر مواجهة الذهاب إلا أن المؤشرات الحالية تختلف عن لقاء الذهاب لكون اللاعبين مدعومين بمعنويات الفوز بلقب خليجي 23 إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير والاهتمام من قبل المسؤولين بالبلد”.
ووجه كانو كلمة لجماهير الأحمر فقال: “الجمهور هو السند والداعم الكبير للمنتخب، والجميع ينتظر منا تقديم مباراة كبيرة وهذا ما سنسعى له في لقاء اليوم”، وأشار كانو إلى أن الفوز بلقب خليجي 23 بالكويت دافع كبير للاعبي المنتخب في تقديم مباراة كبيرة على أرضنا وبين جماهيرنا وسنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز بنتيجة المواجهة.
من جانبه قال مدرب المنتخب الفلسطيني خوليو: إن المنتخب العماني يعد منتخبا قويا خصوصا بعد فوزه بلقب كأس الخليج مؤخرا، مضيفا أنه قادم للفوز وتأكيد صدارته للمجموعة ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، وأضاف مدرب المنتخب الفلسطيني أن المنتخب لديه بعض الغيابات إلا أن البدائل جاهزون للمواجهة، وتم اختيار أفضل العناصر ليكونوا ضمن قائمة هذه المباراة الحاسمة، وأشار خوليو إلى أن لكل مباراة لها ظروفها الخاصة وهذه المواجهة تقام على أرض السلطنة ومن المؤكد أنها ستكون صعبة.