احتفالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للمياه

بلادنا الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٣:١٣ ص

مسقط -
نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس الاثنين احتفالية توعوية بمركز جراند مول (الغبرة)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمياه والذي يصادف الـ22 مارس، ويأتي هـــذا العــام تحــت شــعار «الطبيعة من أجل الماء».

رعى الحفل وكيل الوزارة لشؤون موارد المياه سعادة م.علي بن محمد العبري، واشتمل على معرض بتنظيم من قبل دائرة موارد المياه بمسقط وبمشاركة عدد من الجهات تضمن عدداً من مجسمات المنشآت المائية كالسدود وغيرها، إلى جانب عرض عدد من الأجهزة المستخدمة في قياس مناسيب المياه والتدفقات وشرح طرق الاستخدام والهدف منها.
كما اشتمل المعرض على عدد من اللوحات التي تجسد جهود الوزارة في رفد الثروة المائية من خلال إقامة المشاريع المائية كالسدود المائية بمختلف أنواعها وتنفيذ أعمال صيانة الأفلاج وحفر الآبار المساعدة لها، وغيرها من الجهود المبذولة في قطاع موارد المياه والتي من شأنها أن تســاهم في رفد الثروة المائية وتحــافظ على استدامتها.
وتضمنت فقرات الحفل تقديم عدد من الفعاليات للزائرين من المســـابقات الهادفة لتعزيز الوعي لدى الأفراد حول ضرورة الحــفاظ على المياه وورش تلوين للأطفال مع توزيع عدد من المطبوعات والإصدارات التوعوية.