«ريادة» و«شراكة» تختتمان «احسبها صح» في مسقط

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٣١ ص
«ريادة» و«شراكة» تختتمان «احسبها صح» في مسقط

مسقط -
اختتمت الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة» سلسلة ورش عمل «احسبها_صح»، التي تستهدف أصحاب وصاحبات المشروعات، وأقيمت في المقر الرئيسي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» بمحافظة مسقط.

وقدمت «شراكة»، وهي مبادرة مجتمعية من الشركة الوطنية للتمويل، سلسلة «احسبها صح» نتيجة لاتفاقية التعاون مع «ريادة». وقالت مديرة دائرة التدريب والتوجيه في ريادة المتجردة بنت سليمان المنذرية: «نسعد بإقامة مثل هذه الورش التي تخدم رواد الأعمال في مقر ريادة، ونقدر مبادرات القطاع الخاص التي تسعى إلى نشر ثقافة الإدارة المالية بين أفراد المجتمع، حيث تساهم بشكل فعّال في بناء المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بأساليب تساهم إيجاباً في استدامة المشروعات وتخطيها الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها الكثير من رواد الأعمال».
وتسعى «شراكة» إلى نشر ثقافة الإدارة المالية بين أصحاب المشروعات، وباعتبارها منفذاً لتعريف أفراد المجتمع بالخدمات التي يقدمونها، فيما تقدم «ريادة» خدماتها عبر 12 فرعا موزعة في معظم محافظات السلطنة، وتقدم خدمات التمويل لجميع القطاعات مع تركيزها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ومن جهتها، قالت محللة استثمار في شراكة سحر بنت حسن اللواتية: «إن سلسلة ورشات عمل احسبها صح أتاحت الفرصة لنا، كمؤسسة داعمة لقطاع ريادة الأعمال، بأن نتعرف على طبيعة التحديات المختلفة التي تواجه رائد الأعمال ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى فرصة التعرف على نطاق الخدمات والمنتجات التي يوفّرها رائد الأعمال في كل محافظة».