"عُمان أفينيوز" يستضيف مكتبة الأطفال بالتعاون مع "دار العطاء"

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٢٩ ص
"عُمان أفينيوز" يستضيف مكتبة الأطفال بالتعاون مع "دار العطاء"

مسقط - ش
يقدّم عُمان أفينيوز مول، بالتعاون مع جمعية دار العطاء، التي تعدّ من أكبر الجمعيات الخيرية في السلطنة، واحدة من أكبر المكتبات العامة للأطفال ومتاجر الكتب الخيرية بمسقط.
وسيتم تشغيل برنامج "هيا نقرأ"، وهو مبادرة أطلقتها جمعية دار العطاء في العام 2007 بهدف التشجيع على القراءة في الطابق الثالث من عُمان أفينيوز مول، حيث تم اعتماد اتفاقية تشغيل المكتبة بين إدارتي الطرفين.
ومن المقرر أن يبدأ مشروع "هيا نقرأ" بالعمل بشكل كامل بحلول منتصف العام 2018، ويعدّ هذا أحد أحدث مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أطلقها عُمان أفينيوز مول للأطفال والشباب بالسلطنة، وترتكز في قلب المشروع الرؤية الاستراتيجية لغرس عادات القراءة لدى أطفال وشباب السلطنة من خلال تقديم التجربة التي تجعلهم ينغمسون في حب وشغف الكتب والقراءة من خلال بيئة مرحة.
وقال المدير العام لعُمان أفينيوز مول، ديريك مايكل: "نحن نسعى دائما لتحقيق تنمية ورفاهية الأطفال والشباب في السلطنة والتي تشكّل جزءا أساسيا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية المستمرة للشركات، ونتشرّف بأن نكون قادرين على دعم جمعية دار العطاء من خلال المساهمة في تصميم وتطوير مكتبة هيا نقرأ ومتجر الكتب الخيري ومن خلال توفير موقع متميّز للمشروع في الطابق الثالث للمول".
من جانبها، قالت مُؤسِّسَة ورئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء المكرّمة مريم بنت عيسى الزدجالية: "نحن ممتنون للغاية لعُمان أفينيوز مول لتواصلهم معنا من أجل مسألة نبيلة كهذه، حيث تعدّ مكتبة "هيا نقرأ" ومتجر الكتب الخيري مبادرة طيبة. ونرى أنه من المهم أن يقوم أطفال المدارس والأطفال ككل بتطوير مهاراتهم في القراءة، ونأمل في تحقيق ذلك في المكتبة من خلال إيجاد شغف طويل الأمد في الأطفال للقراءة والكتب".
ويركز المشروع بأكمله على الأسرة، ويشجّع الآباء على مرافقة أطفالهم إلى المكتبة، حيث يستغرقون وقتهم في عالم العناوين العربية والانجليزية للأطفال بمختلف الأعمار، وستغطي المكتبة العامة مساحة كبيرة في الطابق الثالث من عُمان أفينيوز مول، وستتميّز برفوف الكتب والديكورات التي ستتمحور حول منطقة لعب الأطفال.
ويتكفل عُمان أفينيوز مول بتكلفة المشروع والتكاليف كلها، بينما تقوم جمعية دار العطاء بتنظيم مجموعات الكتب وإدارة المشروع في إطار برنامج إدارة متجددة مدته سنتان.