«صحار ألمنيوم» تقيم حفل عشاء «المجلس الخليجي»

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٢٨ ص
«صحار ألمنيوم» تقيم حفل عشاء «المجلس الخليجي»

مسقط -
نظمت صحار ألمنيوم مؤخراً حفل العشاء السنوي الثامن للمجلس الخليجي للألمنيوم، بحضور 250 شخصاً من قادة ورواد قطاع الألمنيوم، ومزودي التقنيات، ومصنِّعي مولدات الطاقة، وبعض رجال الأعمال من المنطقة ودول العالم المختلفة، وذلك للاحتفال بالشراكات التجارية وتقويتها، وكذلك تعزيز مكانة الخليج العربي في السوق العالمية للمعادن.

وقال رئيس مجلس إدارة صحار ألمنيوم مُلهم الجرف، في كلمة رحَّب فيها بالحضور: «لقد قام منتجو الألمنيوم في الخليج، ممثلين بالمجلس الخليجي للألمنيوم، بوضع خطط دقيقة للمضي قدماً بهذه الصناعة، إذ آتت هذه الخطط ثمارها ونتائجها المميزة بالمستوى الذي نفخر به. ونحن في صحار ألمنيوم نسعى دائماً إلى إيجاد الأثر الإيجابي على المستوى المحلي والوطني والعالمي.
فعلى الصعيد العالمي، يعزز استخدام أحدث التقنيات الرقمية في العمليات كافة والاعتماد على تطبيقات فعلية من مستوى تنافسيتنا. أما على الصعيد الوطني، فإننا نأمل بأن تؤدي مساهماتنا في دفع عجلة تنويع الاقتصاد الوطني قدماً نحو تحقيق المزيد من النمـــــو والازدهار للسلطنة. ومحلياً، فقد ركزنا دائماً على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات المحيطة». وأعرب الجرف عن شكره وامتنانه إلى جميع المساهمين ومجلس الإدارة والموظفين والموردين والشركاء نظير التزامهم التام وجهودهم الدؤوبة التي يبذلونها من أجل تحقيق رؤية صحار ألمنيوم وأهدافها التشغيلية والريادية.
من جانبه، قال الأمين العام للمجلس الخليجي للألمنيوم محمود الديلمي: «يصل إنتاج مصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 5.27 مليون طن من الألمنيوم الأوَّلي سنوياً، بما يعادل 10%من إجمالي الإنتاج العالمي، إذ من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى 6 ملايين طن سنوياً بحلول العام 2020. وستواصل مصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي القيام بدورها الريادي كأفضل المنتجين للألمنيوم عالي الجودة، وأكثرهم كفاءة، مع الوفاء بالتزاماتها تجاه الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية».

يذكر أن جهود المجلس الخليجي للألمنيوم، على مدار الأعوام الفائتة، لم تقتصر على دعم تطور إنتاج الألمنيوم في منطقة الخليج فحسب، بل شملت أيضاً صياغة وتعزيز معايير السلامة المتبعة دولياً لممارسة الأعمال، وكذلك حماية البيئة وسلامة الموظفين والمجتمعات المحيطة.
ويجري تنظيم حفل العشاء سنوياً بالتنـــــــــاوب بين المصاهر الأعضاء، إذ أصبح يعدّ اليوم من أبرز اللقاءات والفعاليات المرتبطة بقطاع الألمنيوم على مستوى العالم.