«النفط العُمانية» تدعم برنامج «أثر» للتطوع السياحي

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٢٨ ص
«النفط العُمانية» تدعم برنامج «أثر» للتطوع السياحي

مسقط -
في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، قامت شركة النفط العُمانية للتسويق بدعم برنامج «أثر» للتطوع السياحي.

وأطلق البرنامج برعاية وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، فيما تتولى الشبكة العُمانية للمتطوعين «تعاون» مهمة الإشراف على تنفيذ البرنامج.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي مجال السياحة لدى المجتمع العُماني، وتجديد هذا المفهوم وتطويره بما يتناسب مع متطلبات قطاع السياحة في السلطنة، وعبر «أثر» سيجري اتباع أحدث التقنيات التي تتماشى مع ثقافة المجتمع من خلال سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تنمية الأفراد وزيادة مستوى وعيهم وتمكنيهم للقيام بأدوارهم في خدمة وطنهم. وقال مدير شؤون الشركة جابر بن سليمان البوسعيدي: «نؤمن بأهمية التطوع في مختلف مجالات التنمية لكي يقوم الفرد العُماني بدوره في خدمة الوطن، كما أن قطاع السياحة يُعد قطاعاً واعداً ومجالاً خصباً تعززه المقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة والتي تجعل منها بيئة جاذبة للسياح. ولذا، على الشركات أن تقوم بدورها الاجتماعي في دعم البرامج الهادفة التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع والوطن». ودشن البرنامج، السبت الفائت، بحضور عددٍ من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، وموظفي شركة النفط العُمانية للتسويق، وبمشاركة 100 من الشباب العُماني المهتم بالتطوع في مجال السياحة. وتستمر فعاليات البرنامج حتى نهاية العام الجاري، وتشمل تدريب وتأهيل المتطوعين من المهتمين بقضايا السياحة بكل أنواعها، وزيادة كفاءتهم ووعيهم وتشجيعهم على تقديم مشاريع تخدم مجالات البيئة.
ويتألف البرنامج من ثلاث مراحل، هي: جواز التطوع، والمعرفة، والتجربة، إذ تقدم مرحلة جواز التطوع منهجاً تطوعياً لتأهيل المتطوعين من خلال مشاركتهم في دورات متخصصة في مجال السياحة، ومرحلة المعرفة تتكون من مجموعة من البرامج التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع السياحي من خلال المحاضرات والتثقيف السياحي، أما مرحلة التجربة فتتضمن مجموعة من الأنشطة والمشاركات والمخيمات السياحية مع جهات مساندة وتهدف إلى نشر ثقافة التطوع السياحي من خلال إشراك المتطوعين في تنظيم وإدارة هذه المخيمات.