«الوطني العُماني» يقر توزيع أرباح نقدية

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٢٨ ص
«الوطني العُماني» يقر توزيع أرباح نقدية

مسقط -
أقر اجتماع الجمعية العمومية للبنك الوطني العُماني، الذي ضم الشركاء ومجلس الإدارة والموظفين التنفيذيين وعقد في المقر الرئيسي بالعذيبة، توزيع 15%من حصص الأرباح النقدية و5%من عوائد الأسهم للعام المالي الفائت في 31 ديسمبر 2017.

وقالت رئيسة مجلس إدارة البنك السيدة روان بنت أحمد آل سعيد: «بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها دول مجلس التعاون الخليجي، فقد حققنا خلال العام الفائت إنجازات مهمة وتقدمنا بخطى ثابتة في استراتيجيتنا، الأمر الذي تعكسه نتائجنا المالية الجيدة.
كما كانت هوامشنا هي الأفضل في قطاع الصيرفة حيث سجلنا نمواً كبيراً على مستوى الدخل من الرسوم، وتمكنا من تخفيض التكاليف عبر تعزيز مستوى كفاءة عملياتنا في جميع أقسام البنك».
وبينت آل سعيد أن «نسبة كفاية رأس المال بعد دفع الأرباح بلغت 17.34%على أن تصل إلى 15.97%بعد تعديلها وفقاً للمعايير الدولية للتقــــــارير المالية IFRS 9 مقـــــــارنة بالنسبة التنظيمية المطلوبة، التي تبلغ 13.875%، وعلى صعيد حقوق الملكية الأســــــــاسية للبنك، فقـــــد استقرت نسبتها عند 12.6%متجاوزة النسبة التنظيمية المقررة والبالغة 8.875%مما يؤكد الوضع المالي القوي الذي نتمتع به الآن».

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، قدمت رئيسة مجلس الإدارة الأداء المالي للبنك الوطني العُماني للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2017، بينما قام المساهمون باعتماد تقرير أعضاء مجلس الإدارة، وتقرير حوكمة الشركات، وتقرير المدققين الماليين والقوائم المالية.
واستعرضت روان آل سعيد استراتيجية البنك المستقبلية واستثماراته في جانبي التقنية والصيرفة الرقمية مؤكدة التركيز على توفير أفضل تجربة للعملاء على الإطلاق.
ويحافظ البنك الوطني العُماني على مكانته الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ يُعد البنك العُماني الوحيد الذي يتيح لعملائه الاستفادة من معاملات مصرفية سلسة ومناسبة بين الدولتين.
ورحبت السيدة روان، في كلمة لها، بالرئيس التنفيذي الجديد بالوكالة السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد، وقالت: «أثق أنه سيقود مسيرة البنك نحو الأفضل خلال الفترة الانتقالية المقبلة؛ نظراً لما يتمتع به من خبرات ريادية ومصرفية قيّمة. كما يُسعدني أن أتقدم بجزيل الشكر إلى موظفينا وموظفاتنا الـ 1500 الذين بذلوا قصارى جهدهم لنتمكن من تحقيق نجاحاتنا اليوم.
وأشكر عملاءنا ومساهمينا والمسؤولين المنظمين والشركاء على ثقتهم ودعمهم المتواصل لنا».