عمومية «شراكة» تعقد اجتماعها السنوي

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٢٥ ص
عمومية «شراكة» تعقد اجتماعها السنوي

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

عقد صندوق تنمية مشاريع الشباب (شراكة) اجتماع الجمعية العامة السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م، برئاسة رئيس مجلس الإدارة هاني بن محمد الزبير، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي المساهمين والموظفين بالإضافة إلى المسؤولين من الجهات المعنية.

ورحب الزبير، رئيس الجلسة، بالحضور مستهلاً حديثه بتهنئة المساهمين على مرور 20 عاماً منذ التأسيس، وصدر المرسوم السلطاني رقم (76/‏‏98) في الثامن من نوفمبر للعام 1998.
وأشار الزبير إلى أهم الإنجازات التي حققها صندوق تنمية مشاريع الشباب خلال الـ20 عاماً الفائتة، ذاكراً منها قدرة المؤسسة على الاستدامة الذاتية والنمو، فقد شهد حجم الأصول زيادة من 6.3 مليون إلى 8.9 مليون ريال عماني بنهاية العام 2017، وتقديم الدعم المالي للمشاريع بقيمة تجاوزت 6 ملايين ريال عماني، وتقديم الدعم المالي والاستشاري لأكثر من 180 مشروعاً من مختلف القطاعات في مختلف محافظات السلطنة، واستدامة ونمو العديد من هذه المشروعات إذ حصلت البعض منها على جوائز محلية وإقليمية مرموقة، كما جرى تكريم شراكة في عدة محافل إقليمية وعالمية تقديراً للمساهمة في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار الزبير إلى تحقيق الأداء المالي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 دخلاً قدره 730654 ريالاً عمانياً، بزيادة قدرها 210581 ريالاً عمانياً عن السنة الفائتة، ويعتبر هذا الدخل الأعلى خلال الـ20 عاماً الفائتة، وتأتى نتيجة لسياسات شراكة في إيجاد مصادر دخل أخرى، كالخدمات الاستشارية التي لاقت استحسان المتلقين.
وأضاف أن العام 2017 شهد زيادة في عدد الاتفاقيات المتعلقة بتقديم الخدمات الاستشارية، فإلى جانب العقد المبرم مع شركة بي بي عمان للسنوات الثلاث الفائتة، جرى تجديد العقد لسنة رابعة، كما جرى توقيع عقود لتقديم خدمات استشارية مع كل من الشركة الوطنية للتمويل والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة).
وتتلخص تفاصيل العقود في: إدارة برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدعم من شركة بي بي عمان، وتقديم 12 حلقة عمل بعنوان «احسبها صح» للطلبة في 12 مؤسسة تعليمية، وتقديم 12 حلقة عمل بعنوان «احسبها صح» لرواد أعمال في 12 ولاية، وتقييم 10 مشاريع قائمة وتقديم تقرير مفصل لتطوير الأعمال لهذه المشاريع.