«القوى العاملة»: إجراء اختبارات تشغيل لـ595 باحثاً في 13 منشأة

مؤشر الثلاثاء ٢٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:١٩ ص
«القوى العاملة»: إجراء اختبارات تشغيل لـ595 باحثاً في 13 منشأة

مسقط -
استقبلت وزارة القوى العاملة 595 باحثا عن عمل لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل في 13 منشأة من منشات القطاع الخاص في مختلف محافظات السلطنة أمس الاثنين، وذلك استمرارا لتنفيذ قرار مجلس الوزارء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل.

واستقبلت دائرة عمل البريمي 43 باحثا عن عمل من أصل 71 باحثا للتنافس على الفرص المعروضة من قبل شركة نور الشرق لإنتاج الحجر الصناعي. وفي حوار مع المدير التنفيذي للشركة وليد حسني أحمد قال: نسعى إلى التعاون الدائم مع دائرة القوى بمحافظة البريمي لتوفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع الشركات النقل والمقاولات ومصانع المواد الخام لتوفير فرص عمل وحتى نستقطب القوى العاملة الوطنية عمدت الشركة إلى توفير بعض الحوافز مثل نسبة من المبيعات للمندوبين وكذلك مكافأت شهرية حسب التقييم وإنجاز العمل المطلوب، وأكد أن الشركة تعمل على تحقيق نسبة التعمين المفروضة وتوظيف الباحثين عن عمل رغم طبيعة الوظائف المتوفرة في الشركة.
وفي حوار مع الباحثين عن عمل أشارت ابتسام بنت حمود السالمية باحثة عن عمل إلى أنها تقدمت للفرصة المعروضة عن طريق الرسائل النصية التي تصل للباحثين، مؤكدة أن الفرصة المعروضة تناسب مؤهلها الدراسي.

كما دعت الباحثين عن عمل إلى التنافس في الفرص المعروض واستغلال الفرصة لاكتساب المهارات والخبرة وعدم رفض الفرص انتظارا للوظائف الحكومية.
أما مريم بنت حميد الغيثية باحثة عن عمل فتقول: لقد تقدمت لهذه الوظيفة لأنها تناسبني تماما وتناسب مؤهلي الدراسي، وأنصح كل باحث عن عمل التسجيل في القوى العاملة، وبذل مجهود في البحث عن وظيفة وعدم الجلوس في المنزل وانتظار الوظيفة.