لوجود عطل في السيارة.. استرجاع 4 آلاف ريال عماني لمستهلك

بلادنا الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ١٧:٠٤ م
لوجود عطل في السيارة.. استرجاع 4 آلاف ريال عماني لمستهلك

مسقط - ش
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة مؤخراً من استرجاع (4000) ريالاً عمانياً لأحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد اليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها قيامه بشراء مركبة دفع رباعي من أحد معارض السيارات بالمحافظة، ولكن بعد فحص المركبة تبين بأنها غير صالحة للاستعمال بسبب وجود عطل بالشاصي، حيث قام المشتكي بفحص المركبة عدة مرات ليتأكد بأنها غير صالحة للاستعمال.
وفي ضوء ذلك؛ قام المستهلك بالتواصل مع صاحب المعرض لإرجاع المركبة واستلام المبلغ الذي دفعه مقابلها إلا أن صاحب المعرض قام بمماطلته عدة مرات الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للإدارة، التي قامت باتخاذ الإجراءات المتبعة حيال مثل هذه الشكاوى ولا سيما أن المزود لم يفصح عن العيب الموجود بالمركبة للمستهلك حسب المادة (29) من قانون حماية المستهلك.
بعد ذلك؛ تم استدعاء المسؤول بالمعرض ومواجهته بالشكوى ومن ثم تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين، تم بموجبها الاتفاق فيها على أن يقوم المعرض بإرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك والذي يبلغ 4000 ريالا عمانيا مقابل إرجاعه للمركبة.
وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك المزودين بضرورة الإفصاح عن حالة السلعة المستعملة قبل بيعها، وإثبات ذلك في العقد أو فاتورة الشراء تجنباً المساءلة القانونية.