المرحلة الأولى لمخطط "مربع المكاتب" في "صور الصناعية".. جاهزة

مؤشر الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ١٥:٠٢ م
المرحلة الأولى لمخطط "مربع المكاتب" في "صور الصناعية".. جاهزة

صور - العمانية
انتهت منطقة صور الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية من تصميم مخطط المرحلة الأولى لتطوير مربع المكاتب بالمنطقة.
وأوضح المهندس عبدالله بن سالم الكعبي مدير عام المنطقة، أن التصميم اتخذ مفهوم المدن الذكية والمباني الصديقة للبيئة والمباني العصرية ومعايير أساسية ضمن معايير التخطيط الحضري المعمول بها في السلطنة، ليوفر بيئة عمل عصرية ذات تأثيرات ايجابية للبيئة المحيطة.
وأشار إلى أن المخطط يهدف أساسا إلى توفير أراضي للاستثمار العقاري للاستخدامات المكتبية، كما يوفر مساحات للاستثمارات التجارية والسكنية والترفيهية والصحية المصاحبة، مؤكدا على أن رؤية المنطقة واستراتيجية النمو التي انبثقت من الدراسة الفنية - الاقتصادية تسعى إلى توطين استثمارات متعددة الاستخدام في المنطقة، فضلا عن المجال الصناعي، وذلك لتوفير بيئة عمل وعيش وترفيه متكاملة لجميع مستويات الموظفين وعائلاتهم.
وقال إنه تم حتى الآن توقيع عقود استثمار مع شركة الغاز العمانية لتوطين مكتبهم الإقليمي في المنطقة، وتوقيع عقد استثمار آخر لإنشاء معهد تدريب، وستكون المرحلة القادمة عبارة عن التصاميم التفصيلية لعناصر البنية الأساسية للمخطط تليها مرحلة إنشاء البنى الأساسية. يذكر أن منطقة صور الصناعية شهدت نشاطاً ملحوظاً مؤخرا، حيث تم طرح مناقصة استثمار محطة الصرف الصحي بالمنطقة ومن المتوقع إسناد المشروع خلال شهر فبراير 2018، كما تم طرح مشروع الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على التخطيط وخدمات البنية الأساسية للمنطقة ومن المتوقع إسناد المشروع قبل نهاية الربع الأول من هذا العام.
كما تم رفع مجموعة من الفرص الاستثمارية ومن المتوقع طرحها خلال النصف الأول من 2018، وجار العمل على دراسة جدوى لإنشاء ميناء بالمنطقة ومن المتوقع الإعلان عن نتائجها خلال النصف الأول من هذا العام.