مبادرة عمانية للحوار في مدينة ريدنج البريطانية

بلادنا الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ١٥:٤٣ م
مبادرة عمانية للحوار في مدينة ريدنج البريطانية

مسقط - ش
نظمت جمعية الطلبة العمانيين في مدينة ريدنج البريطانية بالتعاون مع المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة أمسية حوارية مفتوحة بعنوان "الحوار" استضافت فيها سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة بالمملكة المتحدة.
وقد حضر الجلسة مسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي العماني بلندن وعدد من الطلبة العمانيين الدارسين بالمملكة المتحدة.
تحدث سعادة السفير خلال الجلسة عن الدور الأكاديمي والاجتماعي والثقافي للطالب العماني الدارس بالخارج في رسم صورة مشرقة لهويته وثقافته العمانية في دول الابتعاث.
وبعد حديثه كان المجال مفتوحا للحضور لطرح مداخلاتهم واستفساراتهم.
وحول الأمسية يقول مسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي العماني بلندن: نتقدم بالشكر والتقدير لجمعية الطلبة العمانيين بمدينة ريدنج ولإدارة المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة على هذه الأمسية المتميزة، التي في مضمونها تهدف لتشجيع الطالب على الاستفادة من تجربة الابتعاث بكل تفاصيلها الحياتية والأكاديمية والثقافية.
ويقول الطالب خالد بن علي الوشاحي رئيس جمعية الطلبة العمانيين في ريدنج: الجلسة الحوارية هي باكورة أنشطة الجمعية في هذا العام، وجاءت لتؤكد على أهمية الحوار والتواصل ما بين الطالب والمسؤول. وقد كان الاختيار لسعادة السفير، ليكون ضيف الجلسة، كونه شخص دائم الاهتمام بكل ما يتعلق بقضايا الشباب العماني .
وتضيف رؤى بنت حمد العامرية رئيسة لجنة الأنشطة بالمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة: ما ميز الجلسة هو الجو الودي البعيد عن الرسميات؛ حيث تفاعل الحضور مع الضيف في النقاش بكل عفوية، حيث تحقق الهدف من هذه الجلسة وهو الربط بين المسؤول والطالب في حوار ودي وبناء. إلى جانب تعزيز ثقافة الحوار الهادف في جيل الشباب. ونظرا للأثر الإيجابي التي تركته الجلسة لدى الحضور، تعتزم جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ريدنج تحويل الجلسة إلى مبادرة حوارية سنوية، تستضيف شخصيات مؤثرة في المجتمع لتناول أهم القضايا الراهنة المتعلقة بجيل الشباب.