بمشاركة نخبة من الفنانين من داخل السلطنة وخارجها افتتاح ملتقى الفنان المقيم الثالث في جامعة السلطان قابوس

مزاج الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٣٨ ص
بمشاركة نخبة من الفنانين من داخل السلطنة وخارجها
افتتاح ملتقى الفنان المقيم الثالث في جامعة السلطان قابوس

مسقط -
بدأت صباح أمس الأحد في جامعة السلطان قابوس فعاليات الفنان المقيم الثالث لقسم التربية بكلية التربية وذلك بالشراكة مع متحف غالية للفنون الحديثة.

ويسعى هذا الملتقى السنوي إلى مد جسور التواصل والحوار بين طلاب القسم والفنانين الممارسين من داخل السلطنة وخارجها لتبادل الخبرات والأفكار المرتبطة بالفن والثقافة والممارسة في كافة ميادين الفن.
وقد ألقت كلمة الافتتاح أستاذة مشاركة ورئيسة قسم التربية الفنية د.فخرية بنت خلفان اليحيائية، وأشارت إلى أن هذا الملتقى تشارك فيه نخبة جديدة من الفنانين الذين أتوا ليُضيفوا من رحيق خبرتهم عطاءات جديدة مملوءة بحب العمل والعطاء لذات العطاء والعطاء بدون حدود فبعد نجاح الملتقى في الدورتين السابقتين أصبحت هذه الفعالية واحدة من أجندة القسم السنوية التي يخطط لها منذ بداية العام كونه يمثل جرعات تخصصية تساهم في تكوين رصيد الطلبة من الخبرات الفنية المعاصرة التي لا يتسع المنهج الدراسي لها نظرا للكم الهائل والمتسارع من المعلومات في عالم الفن.
وأضافت في الصدد نفسه: «عند قيامنا بتقييم الدورتين السابقتين وجدنا أن ما ينقصنا هو توثيق علاقتنا بالمؤسسات الراعية للفنون في السلطنة لكون الملتقى هو حلقة وصل بين القسم والمجتمع، لذا يأتي الملتقى في نسخته الجديدة بمشاركة متحف غالية للفنون الحديثة، إحدى المؤسسات الراعية للفنون في بلادنا، لتشاركنا تنفيذ الحدث ورعايته وتستضيف نتاجات هذا الملتقى في معرض خاص سنعلن عنه قريبا».
يتطرّق الملتقى إلى عدة مجالات فنية كالرسم والتصوير وطباعة المنسوجات والنحت والتصميم الجرافيكي والطباعة والتشكيلات الحروفية وغيرها من المجالات.
كما يبلغ عدد الفنانين المشاركين من داخل السلطنة وخارجها 13 فنانا منهم: الفنان الإكوادوري ماركو بولو، والفنان الهندي كانكا مترا والفنانة الإيرانية نرجس حيدري والفنان اللبناني الأستاذ خليل شعبان والفنان العراقي الأستاذ أحمد فيصل بالإضافة إلى الفنان التونسي د.مرشد سحنون والفنانة السورية د.مي الحايك والفنانة المصرية د.أمل عزت والفنان المصري د.أحمد حاتم.
كذلك تشارك في الملتقى نخبة من الفنانين العُمانيين من خريجي قسم التربية الفنية في جامعة السلطان قابوس وهم الأساتذة: علي الجابري وعبدالكريم الرواحي وسعيد النحوي ونجلاء السعدية، وتستمر الفعاليات إلى التاسع والعشرين من مارس.