برئاسة الزبير «عمومية» اللجنة الأولمبية تناقش مشروع أنشطة العام 2018

الجماهير الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٣١ ص
برئاسة الزبير


«عمومية» اللجنة الأولمبية تناقش مشروع أنشطة العام 2018

مسقط -
عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الاعتيادي للعام 2018م برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك صباح يوم الأمس الأحد الموافق 25 مارس الجاري، بمقر اللجنة الأولمبية العمانية بالغبرة الشمالية. وتضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2018 عدة بنود تمت مناقشة كل بند على حدة، والتي نوقشت من قبل الأعضاء بإسهاب وقد تمت الإجابة عليها بشفافية من قبل أعضاء مجلس الإدارة. وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للشيخ خالد الزبير رحب فيها بأعضاء الجمعية العمومية والإعلاميين، وأكد على مساعي مجلس الإدارة للجنة الأولمبية العمانية لدعم الرياضات كافة والنهوض بالرياضيين، وشدد على أهمية مواصلة التعاون بين القطاعات المختلفة في دعم الرياضيين، وتم استعراض مادة مرئية تلخص رؤية وأهداف اللجنة.

البند الأول تضمن التصديق على المحضر السابق لاجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأولمبية العمانية المنعقد بتاريخ 31 يناير من العام الفائت، حيث إن المحضر أُرسل لأعضاء الجمعية وفق النظام في الوقت المحدد ليعتمد من قِبل الحضور.

وتضمن البند الثاني من جدول الأعمال على عرض التقرير السنوي عن الوضع الإداري وأنشطة اللجنة عن السنة المنتهبية 2017 ومشروع الأنشطة المختلفة للعام 2018.

حيث استوقف هذا البند عددا من أعضاء الجمعية العمومية والذين ناقشوا فيه جملة من المواضيع المتعلقة بالند الثاني.
وفيما يخص البند الثالث والذي ينص على الحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية وتقرير المدقق الحسابات واعتماده من قبل الجمعية العمومية.
حيث تم تدقيق البيانات المالية المرفقة من اللجنة الأولمبية العمانية والتي تتكون من بيان المركز المالي وكل الأرباح أو الخسائر والإيرادات الشاملة الأخرى وبيان التغيرات وحقوق الملكية وبيان التدفقات النقدية للسنة المنصرمة وجميع الأمور المتعلقة بالحسابات.
كما جرى خلال الاجتماع عرض البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات عن العام المنصرم واعتماده من قبل الجمعية العمومية مع عرض مشروع الميزانية التقديرية للسنة المالية 2018، بالإضافة إلى مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالنظام الأساسي للجنة الأولمبية العُمانية. وقد أكملت اللجنة الأولمبية العُمانية استعداداتها للاجتماع بتوجيه الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية من ممثلي الاتحادات واللجان الرياضية، وإنهاء كافة الترتيبات والإجراءات الفنية والإدارية الأخرى ذات الصلة.