«حيا» تشارك في معرض اليوم العالمي للمياه

بلادنا الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ٠٤:١٢ ص
«حيا» تشارك في معرض اليوم العالمي للمياه

مسقط -
شاركت حيا للمياه في احتفالية يوم المياه العالمي الذي نظمته جامعة السلطان قابوس ممثلةً بكلية الزراعة تحت شعار «الطبيعة من أجل الماء»، وتشارك الشركة انطلاقاً من دورها المهم في معالجة المياه وإسهاماتها المستمرة في الحفاظ على البيئة من خلال تحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه معالجة ليجري استغلالها في مختلف الصناعات.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لحيا للمياه م.حسين بن حسن عبد الحسين: «تأتي هذه المشاركة انطلاقاً من اهتمام حيا للمياه بشريان الحياة وهو الماء إذ تعدّ المحافظة على المياه من أهم أهداف الشركة. كما أن تخصيص يوم عالمي للمياه يعدّ دلالةً واضحةً على ضرورة الاهتمام والتركيز على الجهود المبذولة للحفاظ على هذه الثروة».
وأضاف المهندس الرئيس التنفيذي: «إننا في حيا للمياه نعمل بشكل مستمر وضمن سلسلة من الجهود المتواصلة للحفاظ على سلامة ونظافة المياه الجوفية والحد من تسرب مياه الصرف الصحي إليها عبر الوسائل القديمة والعمل على استبدالها بالمنظومة الجديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي».
وأكد عبد الحسين أن حيا للمياه تعدّ من الشركات الرائدة في الحفاظ على المياه من خلال معالجتها للمياه بأحدث التقنيات، ويجري من بعد ذلك استخدامها في مختلف المجالات كالصناعة والزراعة. ومن أهمها استخدامها في أغراض التبريد علماً أنه جرى مؤخراً توقيع اتفاقيات مع عدد من المراكز التجارية لتزويدهم بالمياه المعالجة.
وشاركت حيا للمياه بركن خاص إذ قام القائمون على المعرض بشرح الجوانب المتعلقة بأهمية وطرق معالجة مياه الصرف الصحي، كما شاركت الشركة بعدد من المطبوعات والنشرات الخاصة بأهمية معالجة مياه الصرف الصحي.