«السوق» يدشن نسخة جديدة لموقعه الإلكتروني

مؤشر الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ٠٣:١٠ ص
«السوق» يدشن نسخة جديدة لموقعه الإلكتروني

مسقط -
دشن سوق مسقط للأوراق المالية أمس الأحد النسخة المطورة والمحدثة لموقه الإلكتروني الجديد (www.msm2.gov.om)، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة د.أشرف بن نبهان النبهاني، وعدد من المسؤولين في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بسوق مسقط.

وقالت المديرة الأولى لمركز المعلومات بالسوق وفاء بنت تاج محمد الزدجالية: «إن الموقع المحدث يتميز بطريقة عرض المعلومات على شاشة تداول متقدمة ومتطورة وسريعة وتعمل بكفاءة عالية، إلى جانب وجود بيانات تداول لحظية وخدمات إلكترونية جديدة لموز عي البيانات والمستثمرين ومن بينها بيانات خدمات الرسائل النصية القصيرة والتنبيهات عبر الهاتف بأخر أسعار التداول».
وبينت الزدجالية أن الموقع بحلته الجديدة يتضمن رسوماً بيانية وإحصائيات لحظية وتاريخية، إضافة لنظام إفصاح إلكتروني مطور يخدم شركات المساهمة العامة للإفصاح الفوري عن أيه أخبار جوهرية أو بيانات مالية فورية عبر الموقع الإلكتروني؛ وذلك حتى يتسنى للمستثمرين اتخاذ قرارهم الاستثماري دون أيه تأخير.
وأشارت أن الموقع الجديد للسوق يحوي إحصائيات تاريخية للمؤشرات وللشركات بما يعين الباحثين والمهتمين في الحصول على المعلومات المعينة لهم في البحث العلمي والأكاديمي، كما يتميز الموقع بربط الأرباح الموزعة للشركات المدرجة في سوق مسقط مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع ليكون التحديث فورياً دون تأخير.
وأضافت: «جرى تطوير شريط الأسعار للشركات بإضافة خاصية تخصيص بيانات الأسعار قطاعياً لسهولة المتابعة، إلى جانب تطوير الشريط الإخباري ليعرض الأخبار بشكل لحظي مع وجود خاصية اختيار نوع الخبر، بالإضافة إلى وجود خريطة نشاط تداول مؤشرات لحظية للصناديق والمستثمرين الذين يهتمون بالاستثمار في المؤشرات والبيانات اللحظية والفورية، ويمكن تخصيص شاشة لكل قطاع يمكن المستثمرين وصناديق الاستثمار والمهتمين بسوق الأوراق المالية من متابعة أسهمهم واستثماراتهم بكل أريحية».
وأكدت الزدجالية أن الموقع الحالي للسوق سيعمل بشكل متوازٍ وبالكفاءة نفسها مع الموقع الجديد لفترة زمنية حتى يعتاد المستثمرون على استخدام التحديثات الجديدة للموقع الجديد، مع توفير خاصية التصفح الآمن ووجود أعلى معايير الحماية والأمن الإلكتروني.
الجدير بالذكر أن الموقع المحدث يحوي استطلاعاً للرأي لأخذ الملاحظات والآراء مع وجود حسابات السوق على منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.