«الوطنية للتمــويل» تُقيم تاسع حلقات «احسبها صح»

مؤشر الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٥٦ ص
«الوطنية للتمــويل» تُقيم تاسع حلقات «احسبها صح»

مسقط -
شهد يوم الاثنين الفائت انعقاد تاسع حلقات عمل «احسبها صح»، والتي أقيمت في جامعة البريمي. وتأتي سلسلة حلقات عمل «احسبها صح» نتيجة لاتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة). وتسعى هذه الحلقة إلى تنمية مهارات أصحاب المشروعات، وإثراء فهمهم للجوانب المتعلقة باحتساب تكاليف المشروع، وتوقعات المبيعات، والموارد المطلوبة، والمصروفات التشغيلية والتكلفة الرأسمالية.

وقد قام نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية خالد بن جمعة البلوشي بتوزيع شهادات إتمام الحلقة للمشاركين، وتحدّث قائلاً: «لقد سُعدنا بأن تكون الجامعة إحدى محطات حلقات عمل «احسبها صح» حيث إن الصدى الإيجابي الذي أحدثته الحلقة ساهم في رغبتنا في استضافة كل من «شراكة» والشركة الوطنية للتمويل لتقديم الحلقة، وسعينا من خلال هذه الحلقة إلى تقريب قطاع ريادة الأعمال للطلبة وتعريفهم بالأساسيات المتعلقة بفتح مشروعهم الخاص مع تعريفهم بالمؤسسات الرائدة في هذا المجال».
قدّم الحلقة أخصائي مشروعات في «شراكة» فارس بن محمد الحارثي، حيث تحدّث فيها عن المهارات الأساسية التي يحتاج إليها رواد الأعمال في تأسيس مشروعاتهم وإدارتهم بفعالية تضمن استدامتها، بالإضافة إلى التحديات التي قد تعرقل أداء المشروع وكيفية التعامل معها، مع التأكيد على اتباع منهج العقلانية في التوقعات المتعلقة بالمشروع سواء الأرباح أو المخاطر التي تواجه المشروعات.
من جانبه، قال عميد كلية التجارة بجامعة البريمي د.خميس بن سعيد المنيري: «نرحّب بإقامة مثل هذه الحلقات التي تُنير الطلبة بأحد أهم القطاعات التي تمثّل الدعامة الأساسية لنمو وازدهار الدول، بالإضافة إلى أن الحلقات العملية مثل «احسبها صح» تقرّب النظريات التي يتم تدريسها في الجامعة إلى الواقع العملي الذي سيواجهونه عند خوضهم غمار الحياة بعد التخرّج».