«الزبير» ترعى انطلاق بطولة ميتسوبيشي الثالثة لكرة اليد

مؤشر الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٥٣ ص
«الزبير» ترعى انطلاق بطولة ميتسوبيشي الثالثة لكرة اليد

مسقط -

انطلقت مؤخراً بطولة ميتسوبيشي المدرسية الثالثة لكرة اليد، في المجمع الرياضي في ولاية صحار واستمرت ليوم واحد شارك خلالها 4 فرق لمدارس: «أحمد بن سعيد» و «عبدالله بن البشير» و«خلفان بن جميل» و«سليمان بن عباد».

ويأتي تنظيم هذه البطولة بناء على اتفاقية التبني والدعم الموقعة بين مؤسسة الزبير والاتحاد العماني لكرة اليد، ونظمت المؤسسة ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لمتيسوبيشي وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد، وفي إطار استراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في تبني الأنشطة الاتحاد العماني لكرة اليد من أجل تمكين النشء والشباب من ممارسة هواياتهم الرياضية وتنميتها وصقلها بالمهارات المطلوبة من أجل تهيئتهم للمشاركة في المسابقات المحلية والخارجية.

وشهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق الأربع المشاركة، وفاز بالمركز الأول فريق مدرسة سليمان بن عباد فيما جاء فريق مدرسة أحمد بن سعيد في المركز الوصيف وفاز في المركز الثالث فريق مدرسة خلفان بن جميل وحل في المركز الرابع فريق عبدالله بن البشير.
وستواصل البطولة مشوارها في ولاية نزوى بتاريخ 26 من هذا الشهر وبمشاركة 4 فرق من الولاية ثم تنتقل إلى مرحلتها الأخيرة في بداية شهر أبريل في ولاية صور. ومن المتوقع أن يشارك في جميع مرحل البطولة حوالي 256 لاعباً موزعة على 12 فريقاً بمعدل 4 فرق في كل ولاية.
وحول هذه البطولة قال رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد د.سعيد بن أحمد الشحري: نحن فخورون جدا بالنتائج الإيجابية التي حققتها بطولات ميتسوبيشي المدرسية لكرة اليد والتي بلا شك تعتبر من البطولات الرائعة والناجحة بكل المقاييس، والتي آتت ثمارها من خلال تعزيز دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في خدمة الصالح العام ودعم الرياضة والرياضيين وممارسي لعبة كرة اليد بشكل خاص، وقد أثمرت هذه المباريات من خلق جيل من الرياضيين من طلبة المدارس والذين يمتلكون المهارات والقدرة على المنافسة في البطولات المحلية.
مؤكداً أن الدعم المستمر لمؤسسة الزبير وميتسوبيشي وتبنيها أنشطة الاتحاد كان له دور كبير في نشر لعبة كرة اليد في مختلف مناطق وولايات السلطنة متمنيا أن تحذو شركات القطاع الخاص حذو مؤسسة الزبير من أجل دعم مواهب الشباب وتنميتها وصقلها بمختلف المهارات من أجل تمثيل السلطنة في المحافل الخارجية.
ومن جانبها قالت مديرة الاتصالات بمجموعة الزبير للسيارات زوينة العزرية: إن نجاح بطولة ميتسوبيشي الثالثة لكرة اليد يأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز شراكتها مع القطاع الحكومي وخصوصا القطاع الرياضي في إقامة مجموعة من المناشط التي له الأثر المجتمعي على المدى البعيد، وأن تبني هذه البطولة يأتي في إطار سعي ميتسوبيشي إلى إعداد وتأهيل جيل من المواهب العمانية الشابة من طلبة المدارس من أجل رفد الأندية الرياضية العمانية بمختلف المناطق بمجموعة من النشء من طلاب المدارس والذين يمتلكون المهارات الأساسية في لعبة كرة اليد ونتمنى أن تحقق هذه البطولات أهدافها ومردودها الإيجابي على صعيد نشر لعبة كرة اليد بين أفراد المجتمع المحلي. علما أن البطولة السابقة أقيمت صالة نادي الأمل في محافظة مسقط وشارك فيها 68 طالبا من 4 مدارس للتعليم الأساسي وهي الآمال والحضارة والفتح والصاروج.