«العُمانية لخدمات التمويل» توزع أرباحاً بنسبة 20 %

مؤشر الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٥٢ ص

مسقط -

عقدت الشركة العمانية لخدمات التمويل، اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية للشركة يوم 19 مارس 2018 وقد ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة خالد بن سعيد الوهيبي.

وقد أشار خالد الوهيبي إلى أن الجمعية العامة وافقت على النتائج المالية وتوزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2017 بنسبة 20% (تتمثل في 17 أرباح نقدية 3و% سندات مجانية غير مضمونة ملزمة التحول إلى أسهم)

ويقدر مجلس الإدارة الإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال التي ساعدت على تقوية القطاع المالي للسلطنة.
بلغت محفظة مديني الشركة 223 مليون بنهاية 2017 وهو رقم قياسي للمؤسسات المالية غير المصرفية. كما بلغت العوائد الإجمالية للشركة 19.8 مليون ريال. والأرباح قبل الضرائب بلغت 8.4 مليون وأرباح صافية بلغت 6.98 مليون ريال. وقامت الشركة بتخصيص 3.1 مليون ريال كمخصصات الحد الأدنى من دفعات الإيجار غير القابلة للتحصيل. كما قررت الشركة عكس قيد مخصصات انخفاض قيمة والتي خضعت للضريبة في السنوات الفائتة بمقدار 2.939 ريال عماني واحتسابها في حساب الدخل. حققت الشركة عائد أساسي على السهم بلغ 26 بيسة. لكافة الأغراض الرقابية بلغ صافي الأصول للشركة 70.4 مليون ريال. كما بلغت القيمة الدفترية للسهم 235 بيسة، وهي الأعلى في القطاع.
تمتلك الشركة محفظة أصول متنوعة وأقل نسبة من الأصول المتعثرة في القطاع بنسبة 1.29 % كما بلغ الرصيد الإجمالي للمخصصات 8.553 مليون مما يعطي تغطية على الأصول المتعثرة بنسبة 299%. لقد تمكنت الشركة من تحقيق نتائج عالية وأرباح مرتفعة خلال السنوات الفائتة وقامت الشركة بتوزيع إجمالي أرباح وقدرها 423% للمساهمين منذ بدء نشأتها إلى الآن.
تمتلك الشركة العمانية لخدمات التمويل أعلى حجم أصول، وأكبر صافي أصول وأعلى نسبة تغطية، أقل معدل قروض متعثرة وأكبر قيمة سوقية في سوق مسقط للأوراق المالية.