«القوى العاملة» تستدعي 2409 باحثين عن عمل

مؤشر الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٥٢ ص

مسقط -
استدعت وزارة القوى العاملة في إعلانها الذي نشر أمس 2409 باحثين عن عمل لإجراء اختبارات ومقابلات التشغيل خلال الأسبوع المقبل، وذلك تنفيذا لأوامر مجلس الوزراء بتوفير 25 ألف فرصة عمل.

وكانت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة قد استدعت 57 من الباحثين عن عمل يوم أمس بمقر مركز التشغيل بالمديرية لإجراء مقابلات التشغيل في مختلف منشآت القطاع الخاص.
كما استدعت دائرة عمل البريمي 67 باحثا عن عمل للتنافس على 13 فرصة وظيفية بين إدارية وفنية في عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة.
وتأتي هذه المقابلات في إطار سعي الوزارة لإيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل ومتابعتها المستمرة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص لرصد فرص عمل شاغرة. وحول هذه المقابلات يقول ممثل شركة سيح السرية للهندسة، أحمد بن سعيد بن راشد الدرعي قائلاً: أجرينا مقابلات للباحثين عن عمل للتنافس على مختلف الفرص الوظيفية في المنشئة، حيث حضر 33 باحثا عن عمل، ونشكر وزارة القوى العاملة على حسن التعاون الذي قدمته في تبسيط الإجراءات وتهيئة المقابلات مما يؤكد إنجاح عملية مقابلات التشغيل وتوظيف المواطنين في القطاع الخاص وكسب الثقة للمواطنين العمانيين على بروزهم من حب العمل وكسب مهارات مهنية بالقطاع الخاص.
أما ممثل شركة القرية الصينية للتسوق، أحمد بن سلطان العبري فيقول: لقد قمنا بالتعاون مع دائرة عمل البريمي باستدعاء 29 باحثا عن عمل للتنافس على فرص العمل المعروضة في المنشأة، وقد حضر المقابلة 21 باحثا عن عمل. وتسعى الشركة إلى توفير فرص عمل للباحثين عن عمل، حيث تم تعيين 9 من الباحثين وما زلنا نجري المقابلات لتوظيف آخرين.