الفطيسي : سنقيم وضع طريق "قارة الملح عويفيه عبري"

بلادنا الاثنين ٠٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
الفطيسي : سنقيم وضع طريق "قارة الملح عويفيه عبري"

مسقط - ش

التقى وزير النقل والاتصالات معالي د. أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي بمكتبه صباح أمس بنائب رئيس مجلس الشورى سعادة محمد بن أبو بكر الغساني، وذلك لمناقشة إعادة تأهيل الطريق المتفرع من طريق أدم- ثمريت (قارة الملح عويفيه عبري) بطول 214 كم مع توفير شبكة الاتصالات عليه.
واستعرض معالي د. وزير النقل والاتصالات خلال لقاءه بوفد مجلس الشورى، الطريق الرئيسي الذي يربط (أدم نزوى عبري) والبالغ طوله 272 كم والذي يعد من الطرق الآمنة والمصممة بمواصفات الطرق الرئيسية.

أما بالنسبة للطريق الآخر (قارة الملح عويفيه عبري) فقد أوضح معاليه بأن هذا الطريق قد أنشئ لخدمة القرى التي يمر عليها المسار وليس كطريق رئيسي، مؤكداً معاليه بأن الوزارة ستقوم بتقييم الوضع الحالي للطريق، وسوف تنظر نحو إمكانية تأهيله من حيث تعزيز وسائل السلامة المرورية فيه، ودراسة المقطع العرضي للطريق إن تطلب توسعة أكتافه ووضع طبقات الرصف، مع دراسة إمكانية إنارة بعض المواقع التي يتقاطع فيها الطريق مع طرق خدمية أخرى، وبالتنسيق مع بعض الجهات المختصة.
وفيما يتعلق بضعف شبكة الاتصالات على هذا الطريق ستقوم الوزارة بالتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات للنظر في تغطية الأماكن التي لا تتوفر بها شبكة الاتصالات وفق الإمكانيات المتاحة بهذا الشأن.
كما ستعمل وزارة النقل والاتصالات على تنظيم النقل العام ومنه النقل بالحافلات وذلك بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية، على أن يتم وضع ضوابط وشروط للمركبة والسائق قبل منح أيه تراخيص لمزاولة هذا النشاط.
وتدعوا وزارة النقل والاتصالات الجميع لاستخدام الطريق الرئيسي (ثمريت - أدم نزوى عبري) لما يشتمل عليه من مواصفات ووسائل مرورية آمنه، مع الإشارة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ الجزئين الأول والثاني من مشروع ازدواجية طريق أدم ثمريت بطول 240كم والذي من شأنه أن يسهم عند إكتمال تنفيذه في إنسيابية الحركة المرورية.
حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ووكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي .