أمام "بلدي مسقط .. وفد نمساوي يستعرض حلول الطاقة المبتكرة

بلادنا الاثنين ٠٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
أمام "بلدي مسقط .. وفد نمساوي يستعرض حلول الطاقة المبتكرة

مسقط - ش
استضاف المجلس البلدي لمحافظة مسقط ، وفدًا من وزارة النقل والابتكار والتكنولوجيا الاتحادية النمساوية ، وذلك في إطار الزيارة التي ينظمها مكتب الوفد النمساوي الاقتصادي والتجاري بمسقط للتعريف بمجال الطاقة المبتكرة و حلول المباني الخضراء و المدن الذكية كأحد التجارب الحية بهدف تحقيق التنمية المستدامة ، وقد ترأس القاء من الجانب العماني مالك بن هلال اليحمدي عضو المجلس البلدي رئيس لجنة الشؤون العامة، ومن الجانب النمساوي مستشار الوفد الاقتصادي التجاري النمساوي بمسقط راين هارت زايميرمان .
وقد تضمن اللقاء شروحًا توضيحية عن المباني الخضراء و كفاءة البناء اللذين يهدفان إلى الحد من التأثير البيئي للمباني ، وذلك بعد رصدٍ لنمو عدد سكان في السلطنة مما يلزم معه توفير بنية تحتية متكاملة ووضع خطة للطاقة كشرط أساسي لأي خطة عمرانية رئيسية، وتأتي "المدن الذكية" لتسهّل على مهندسي تخطيط المدن تحسين الكفاءة لمختلف قطاعات البنية التحتية كالكهرباء والمياه والصرف الصحي، والنقل، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والتبريد، والنفايات.
وقد كونت وزارة النقل و الابتكار و التكنولوجيا الاتحادية النمساوية شبكة من المؤسسات النمساوية والشركات العاملة في هذه المجالات، تضامنا مع التكنولوجيا المتاحة للتعامل مع التحديات المتزايدة.
وقد قدم المهندس . فريدريش كابوستا : كبير مستشاري الوزارة ، مدير معهد الطاقة النمساوية للشركات ، العضو المنتدب لأوروبا الوسطى والشرقية لتطوير الأعمال والاستشارات عرضًا تضمن التركيز على كفاءة استخدام الطاقة و التكامل الفعال لمصادر الطاقة المتجددة في الأعمال التجارية ، و تحفيز الأنشطة في مجالات حماية الطاقة والمناخ للتوصل إلى حلول مستدامة.