الزعابي لـ "الشبيبة": يوم تاريخي والمطار الجديد جاهز 100%

بلادنا الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ١٦:١١ م
الزعابي لـ "الشبيبة": يوم تاريخي والمطار الجديد جاهز 100%

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي
أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني سعادة د. محمد بن ناصر الزعابي أن مطار مسقط جاهز بنسبة 100% لاستقبال أول الرحلات القادمة إليه في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.
وأضاف الزعابي في تصريح خاص لـ "الشبيبة" أنه تم صباح اليوم الوقوف على التدابير النهائية للتشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد وملاحظة أن الجاهزية في أعلى مستوياتها مما يجعل القائمون على المطار في أريحية عالية وهم يستقبلون أولى الرحلات القادمة للمطار عبر الطيران العُماني.
وأوضح الزعابي أنه يجري حاليا إنهاء الإجراءات للرحلات الأخيرة عبر مبنى المسافرين القديم إيذانا بإغلاقه نهائيا في الساعات القليلة المقبلة.
وبين الزعابي أن اليوم يعد تاريخيا للطيران المدني في السلطنة والاقتصاد بشكل عام مؤكدا على أن الشعب العُماني جميعه كان شريكا للنجاح ونتلمس فيه الفرحة بهذه المنجز الحضاري الكبير.
وبين الزعابي أنه تم اليوم افتتاح مبنى الشحن واستقبال أول شحنة تابعة لشركة دي أتش أل مبينا أن المبنى الجديد مجهز بأحدث المواصفات العالمية وبه مواقف خاصة لطائرات الشحن مشيرا إلى أن خدمات الشحن في المطار الجديد تمهد لمرحلة جديدة للخدمات اللوجستية في السلطنة.