استشارية بمستشفى مسقط تنال «امرأة العام»

مؤشر الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٥٤ ص
استشارية بمستشفى مسقط تنال «امرأة العام»

مسقط -
نالت رئيسة قسم أطفال الأنابيب بمستشفى مسقط الخاص الاستشارية د.ماجدة عبدالرحيم جائزة امرأة العام 2018 في فئة الرعاية الصحية.

وتتمتع د.عبدالرحيم بخبرة واسعة في طب التوليد وأمراض النساء تمتد لأكثر من 20 عاما في معالجة العقم والعلاج بالتلقيح الاصطناعي. ونالت عضوية الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء من لندن بالمملكة المتحدة في الثمانينيات، كما نالت درجة الزمالة من نفس الكلية في العام 1995. وانضمت إلى وزارة الصحة في سلطنة عُمان في العام 1996 كاستشاري أول التوليد وأمراض النساء. وبعد أن استشعرت الحاجة إلى زيادة الوعي حول علاج العقم، انضمت د.ماجدة إلى مستشفى مسقط الخاص لافتتاح أول قسم لأطفال الأنابيب في مستشفى خاص بالسلطنة. وهي معترف بها كرائدة وخبيرة في العلاج بالتلقيح الاصطناعي في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وقد بذلت جهودا حثيثة في زيادة الوعي بهذا الموضوع.
ترأست د.ماجدة قسم أطفال الأنابيب في مستشفى مسقط الخاص بنجاح على مدى الأعوام السبعة عشر الفائتة وساهمت في إدخال البهجة والفرح على أكثر من 1000 من الأزواج بمساعدتها لهم على تحقيق حلم الأبوة والأمومة. ومن المعروف أن قسم أطفال الأنابيب في مستشفى مسقط الخاص يتعامل مع الحالات المستعصية ويتمتع بنسبة نجاح عالية بفضل جهود ومساهمة د.ماجدة وفريقها.
وقالت في كلمتها بعد الفوز: «إنها حقا لحظة فخر ليس لي فحسب بل لكل النساء في عُمان. لطالما كان واجبي والتزامي هو خدمة النساء في عُمان وتزويدهن بحلول وخدمات صحية تُضاهي المستوى العالمي. وأهدي هذه الجائزة لكل النساء المجتهدات، وأود أيضا أن أشكر مستشفى مسقط الخاص على كل الدعم الذي يقدّمه».