«حمايــة المستهلك» تشارك بمعرض في «سدح التراثي»

مؤشر الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٧ ص
«حمايــة المستهلك» تشارك بمعرض في «سدح التراثي»

سدح -
شاركت إدارة حماية المستهلك بظفار مؤخراً في مهرجان سدح التراثي الخامس 2018، الذي أقيم برعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي، وبحضور والي سـدح وعدد من الشيوخ والأعيان.

وجاءت المشاركة في المهرجان تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك، ولترسيخ مبدأ التوعية والمشاركة الفاعلة مع المؤسسات الحكومية ونشر الوعي الاستهلاكي بين أفراد المجتمع كافة.
وأقامت الإدارة معرضاً توعوياً، تضمن عرضاً لنماذج من السلع المخالفة لقانون حماية المستهلك، كالسلع المقلدة والمغشوشة والمضبوطات المخالفة للمواصفات والمقاييس.
وتضمن - كذلك - تعريفاً بالهيئة والدور الذي تقوم به وآليـــــــة تقــــــديم الشكـــــــاوى والبلاغات عبر مختلف قنوات التواصل.
وشهد المعرض ركناً خاصاً بالسلامة المروية بهدف توعية المستهلكين بمخاطر استخدام الإطارات المستعملة انطلاقاً من القرار رقم 257/‏2015 الخاص بحظر بيع وتداول الإطارات المستعملة، وتوضيح الفرق بين الإطارات الجديدة والمستعملة، وتثقيف كل من المستهلك والمزود بقانون حماية المستهلك وتقديم النصائح الإرشادية للمستهلكين بالإضافة إلى الإجابة على التساؤلات التي ترد من قبلهم، وجرى توزيع عدد من مطبوعات الهيئة التوعوية والإصدارات والمطويات.