«سعود بهوان» تنظِّم مسابقة وطنية في المهارات

مؤشر الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٦ ص
«سعود بهوان» تنظِّم مسابقة وطنية في المهارات

مسقط -
نظّمت شركة سعود بهوان للسيارات مؤخرًا مسابقة في مهارات الخدمة بين موظفيها المتميزين من جميع فروع الشركة في أنحاء السلطنة.

وتولي سعود بهوان للسيارات اهتمامًا كبيرًا بتقديم خدمة عالمية المستوى لزبائن تويوتا في السلطنة.
وقال أحد كبار المسؤولين بالشركة: «بصفتنا شركة حريصة للغاية على العناية بالزبائن، فإننا ملتزمون دومًا بتحقيق شعاري «الزبون أولاً» و«زبون مدى الحياة».
وهدفنا هو «القيام بالأمر الصائب من المرة الأولى» وذلك لضمان تعزيز مستويات رضا الزبائن. وعبر التزامنا الدائم بمبادئ «كايزن» والتي تعني التحسين المتواصل، نقوم باستمرار بتعزيز نهجنا الذي يتمحور حول الزبائن في ظل سعينا الحثيث لوضع معايير جديدة في إسعاد الزبائن».
ومع وضع هذا الهدف نصب العين، جرت المسابقة عبر مستويين، اشتمل الأول على اختبار تحريري في حين ضم الثاني اختبارات على السيارات. وكان المتسابقون بحاجة أيضًا للقيام بعرض حقيقي لأعمال السمكرة والصبغ وتصليح الأعطال من أجل تقويم مهاراتهم.
وقامت لجنة التحكيم بتقييم أداء كل متسابق من خلال ورقة نتائج غطت المعايير المهمة. وفي ختام المسابقة، أقيم حفل لتوزيع الجوائز وتكريم المتميزين وتقديم التهنئة للمجيدين، وذلك بحضور ماسايوكي فوكوموري، المدير العام للمشاريع بمكتب تويوتا موتور كوربوريشن التمثيلي في البحرين، وعبدالله بن محمد بهوان واللذين قاما بتسليم جوائز للمتميزين وتوجيه التهنئة لهم على مجهوداتهم.
وقد حصل الثلاثة الأوائل على جوائز، ومُنح صاحب المركز الأول درعًا خاصًا من تويوتا موتور كوربوريشن والذي تقدمه الشركة سنويًا تقديرًا للمجيدين أصحاب الإنجازات المتميزة.
وقد حققت المسابقة نجاحًا كبيرًا بفضل دعم والتزام الجميع وأصبح الفائزون مصدر إلهام لباقي زملائهم بطريقة تحفزهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل.
ويوفر مركز التدريب المهني التابع لمجموعة سعود بهوان عددًا متنوعًا من برامج التدريب التي من شأنها مساعدة الموظفين العُمانيين على شحذ مهاراتهم وتمكينهم من بناء مهن واعدة ومجزية. وتمتد هذه البرامج ما بين 6 إلى 18 شهرًا، ويجري من خلالها تدريب الخريجين ليصبحوا محترفين في مجالات ميكانيكا المركبات، والعمل كمندوبي خدمات المركبات، وسمكريين وصبّاغين وغيرها من مجالات العمل المهني.
وقد نالت مراكز التدريب التابعة لمجموعة سعود بهوان على مدار السنين العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية لتميّزها في مجال التدريب، كما حصل العديد من الفنيين المدربين داخل هذه المراكز على ميداليات متنوعة على المستوى العالمي والإقليمي والشرق أوسطي ضمن مسابقات المهارات في مختلف الفئات.
وتُعد عملية التعمين من الأنشطة المتواصلة التي تحظى بأولوية قصوى داخل مجموعة سعود بهوان، إذ تجري تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن سعود بهوان.
ويعمل لدى المجموعة عدد كبير ومتزايد من الموظفين العُمانيين في شتى أنحاء السلطنة، والذين يجري توظيفهم في العديد من المجالات الوظيفية ويشغلون مناصب قيادية في المبيعات والتسويق والخدمة وقطع الغيار والعناية بالزبائن والإعلانات والحسابات والتدقيق والأقساط والائتمان والإدارة والمستودعات وخدمات الكمبيوتر وشؤون الموظفين والتعمين وتنمية الموارد البشرية.
ولطالما كانت مجموعة سعود بهوان حريصة على المساهمة الفعالة في عملية التعمين باعتبارها من الأولويات الوطنية في السلطنة.