إتلاف 2136 كيلوجراما من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك

بلادنا الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٢٤ ص
إتلاف 2136 كيلوجراما من

الأسماك غير الصالحة للاستهلاك

مسقط -
في إطار حرص بلدية مسقط على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وفرض الرقابة على المنشآت الغذائية وذات العلاقة بالصحة العامة، فقد قامت فرق التفتيش ومراقبة الأغذية بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب بزيارات تفتيشية مفاجئة لعددٍ من محلات بيع الأسماك؛ وذلك لمتابعة مدى تقيدها بالاشتراطات الفنية والصحية المنصوص عليها في القوانين البلدية، والتأكد من حفظ الأسماك وتخزينها بالطرق السليمة وفي الظروف البيئية والصحية الملائمة.

شملت الحملات التفتيشية زيارة 146 من محلات بيع الأسماك والمركبات المخصصة لبيع الأسماك، وأسفرت هذه الحملات عن إتلاف 2136 كيلوجراما من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك.
وهدفت الجولات التفتيشية إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين بهذه المنشآت وإرشادهم إلى أفضل الطرق الصحية في حفظ وتخزين الأسماك، إذ حدد الأمر المحلي رقم (1/2006) الخاص بوقاية الصحة العامة التشريعات والقوانين المنظمة للأعمال الرقابية على المنشآت الغذائية ولوائح الاشتراطات الصحية الخاصة بمزاولة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة، بالإضافة لتحديده الأسس الواجب اتباعها في تداول الغذاء في المنشآت الغذائية.
وتأتي هذه الزيارات الميدانية في إطار حرص بلدية مسقط على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالمحافظة؛ والحد من المخالفات بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، كما تدعو بلدية مسقط عموم المستهلكين إلى أن يكونوا شركاء من خلال عدم التردد في التبليغ عن أي مخالفة غذائية أو صحية قد تضر بصحتهم أو سلامتهم. وذلك من خلال الاتصال بمركز اتصالات بلدية مسقط على الرقم المجاني (1111) أو التواصل عبر صفحات المركز على وسائل التواصل الاجتماعي.