دوري المراحل السنية يقترب من الحسم

الجماهير الاثنين ٠٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
دوري المراحل السنية يقترب من الحسم

متابعة – حميد البلوشي

أسدل الستار على الجولة الثالثة لدوري المراحل السنية ولم يتبق سوى جولتين من عمر المنافسة ستحددان هوية المتأهلين إلى المرحلة الثالثة من الدوري الذي قسم على مجموعتين في كل مسابقة عمرية.

صدارة متواصلة في دوري الناشئين

في دوري الناشئين أقيمت 6 مباريات يوم الجمعة الفائت، في المجموعة الأولى كان الفوز حاضراً في مباراتين بينما شهدت مباراة واحده تعادلا سلبيا بين العروبة والسيب وتفوق صحم على نادي المصنعة في عقر داره بهدفين مقابل لاشيء، كما استطاع النصر استغلال عاملي الأرض والجمهور وتغلب على ضيفه السويق بهدف نظيف. هذه النتائج وضعت السيب في الصدارة برصيد 7 نقاط وحافظ على مركزه بينما يتساوى حاليا صحم والنصر في رصيد النقاط 6 وبفارق الأهداف في المركزين الثاني والثالث وأما في المركز الرابع فيأتي السويق برصيد 4 نقاط، وفي المركزين الخامس والسادس العروبة و مـســقط برصيد نقطة.
وفي الأسبوع المقبل ضمن مباريات الأسبوع الرابع يوم الجمعة 11 مارس يستضيف صحم بملعبه نادي السيب، بينما يحل النصر القادم من محافظة ظفار ضيفا على مسقط، ويغادر العروبة إلى السويق لمواجهته، وستقام مباريات المجموعة عند الساعة الرابعة والربع.
وفي المجموعة الثالثة والتي شهدت معدلا تهديفيا مميزا تعادل صور وعبري بنتيجة 2-2 وتغلب أهلي سداب على بوشر 2-1 وتفوق الخابورة على مستضيفه ظفار 3-2 ، ويتصدر عبري المجموعة بعد الجولة الثالثة ويسعى إلى تكريس جهوده والمحافظة على هذا التصدر برصيد 7 نقاط، بينما وضح التنافس جليا بين أصحاب المركزين الثاني والثالث الخابورة وظفار برصيد 6 نقاط، وأمسى صور في المركز الرابع برصـــيد 4 نقاط مــع تربص من قبل أهــلي سداب الذي يحل في المركــز الخامس برصيد 3 نقاط بيــنما يأتي بوشر في المؤخرة بدون أي رصيد.
وسيلتقي في مباريات الأسبوع الجاري يوم الجمعة عبري بملعبه مع أهلي سداب، ويستضيف صور نادي ظفار، بينما يحل بوشر ضـــيفا على الخـــابورة، وســـتقام جميع مـــباريات المجــموعـــة في الســـاعة الرابعـــة والربع.

دوري الشباب: السيب والمصنعة في الصدارة

وفي دوري الشباب انفرد السيب و المصنعة بصدارة المجموعتين برصيد 9 نقاط وبانتظار الجولتين المقبلتين التي ستتضح معهما هوية المتأهلين للمرحلة الثانية. في المجموعة الأولى سجلت الأندية 9 أهداف في الجولة الثالثة حيث تفوق عبري على مسقط 4-1 وتغلب السيب على العروبة 2-0 وتعادل المضيبي والسويق 1-1 ، وأكد السيب علو كعبه بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط مع منافسة مباشرة من السويق صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويأتي عبري ثالثا برصيد 6 نقاط والمضيبي رابعا برصيد نقطتين والعروبة في المركز الخامس برصيد نقطة ومسقط سادسا بدون أي رصيد.
وسيلتقي يوم السبت المقبل مسقط مع العروبة بملعب مسقط، ويستضيف عبري بملعبه نادي المضيبي، بينما يحل السيب في لقاء قوي أمام السويق وذلك في الساعة الرابعة والربع.
ولم تختلف الإثارة في المجمــوعـــة الثانيـــة عن ســابقتها حيث تغلــب النصر على صحم 3-1 وتفوق المصنعة على السلـــام 1-0 وتعـــادل الوحدة والشباب 1-1 ، وأكد المصنعة حضــــوره القـــوي هذا الموســـم بعــــد أن تـــصدر المجمــوعة برصـــيد 9 نقاط ويأتي النصــر ثانيا برصــــيد 4 نقاط متساويا مع السلام صــــاحب المركــز الثالـــث بنفــس الرصيد وبفارق الأهداف ويأتي الشباب وصحم والوحدة في المراكز من الرابع حتى السادس برصيد نقطتين وبفارق الأهداف.
وستكون الجولة الرابعة يوم السبت 12 مارس حيث سيلتقي الشباب مع صحم على ملعب الشباب، بينما يحل السلام ضيفا على الوحدة، ويستضيف المصنعة نادي النصر، وستقام مباريات المجموعة عند الساعة الرابعة والربع.

السيب والسلام في صدارة الأولمبي

باتت المنافسة حاضرة بقوة في الدوري الأولمبي من خلال المجموعتين، في المجموعة الأولى تغلب السيب على السويق بهدف نظيف وتفوق المصنعة على العروبة 2-0 بينما انتهى لقاء صلالة ونادي عمان بالتعادل 3-3 .
وأكد السيب صدارته للمجموعة برصيد 7 نقاط، ومن خلفه يأتي نادي المصنعة برصيد 5 نقاط، ويأتي ناديا عمان والعروبة في المركزين الثالث والرابع برصيد 4 نقاط، وفي المركز الخامس صلالة برصيد نقطتين، والسويق سادسا برصيد نقطة.
وستقام يوم الخميس المقبل مباريات الجولة الرابعة حيث سيستضيف السيب بملعبه نادي العروبة، بينما يحل صلالة ضيفا على نادي السويق، ويحل نادي عمان ضيفا على المصنعة وذلك في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة.
وفي المجموعة الثانية تغلب صحار على ضيفه صحم 1-0 وتعادل بوشر وظفار 2-2 وتعادل السلام وصور 1-1 ، ويتصدر السلام المجموعة برصيد 7 نقاط ويأتي خلفه نادي صحار برصيد 6 نقاط وفي المركز الثالث صور برصيد 5 نقاط وفي المركز الرابع بوشر برصيد 4 نقاط وفي المركز الخامس ظـــفار برصــــيد نقطتين وسادسا صحم بدون أي رصيد.