x

بالفيديو.. "الصعايدة" يحتفلون بالانتخابات الرئاسية في مسقط

الحدث الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ١٨:٠٠ م
بالفيديو.. "الصعايدة" يحتفلون بالانتخابات الرئاسية في مسقط

خاص - ش
شهدت السفارة المصرية بالسلطنة، أجواءً احتفالية وكرنفالية، من خلال الجالية المصرية التي تعيش في السلطنة، إذ شاركت بكثافة في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية بالخارج.
وأقبل المصريون بكثافة على التصويت والمشاركة، وأقاموا العديد من الاحتفالات، وشهدت اللجان الانتخابية في مسقط، إقبالا واضحا وكثيفا من المصريين على صناديق الاقتراع، الذين احتشدوا داخل حرم السفارة المصرية بمسقط.

من جانبه أكّد السفير المصري بالسلطنة محمد غنيم على أنه لم يكن هناك أي مشاكل في اليوم الأول والثاني من الانتخابات، والعملية الانتخابية تسير بسهولة ويُسر لليوم الثالث على التوالي.

وقال غنيم إن أبناء الجالية يجتمعون يوميا داخل حرم السفارة المصرية الذي امتلأ على آخره بحشود الناخبين الذين جاؤوا من كل محافظات وولايات سلطنة عُمان إلى مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم واصطفت الحشود داخل الخيم التي نُصبت من أجل راحتهم مرددين الهتافات والأغاني الوطنية المؤيدة للدولة المصرية ونشيد الصاعقة "قالوا ايه" وسط أجواء احتفالية.

وقال غنيم إن المصريين حوّلوا السفارة إلى قاعة للاحتفالات من خلال غنائهم، لافتا إلى أنهم لديهم إحساس شديد بالوطنية مما يجعلهم يهتفون باسم وطنهم.

وأضاف غنيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية صدى البلد، أن هناك تزايدا في أعداد الناخبين.

وأشاد موقع صحيفة الوطن المصرية بالاستعراض الذي قدّمه عدد من الشباب داخل سفارة مصر في السلطنة حيث قدّموا رقصات شعبية بالعصي مرتدين الجلباب الصعيدي، أثناء تصويتهم في انتخابات الرئاسة المصرية، وضمن فعاليات يوم الأسرة المصرية، إضافة إلى نصب الخيام وتزيين نادي الجالية المصرية بالسلطنة بألوان العلم المصري؛ للاحتفال بالعرس المصري.