x

معهد تطوير الكفاءات ينفذ المرحلة الخامسة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بـ لوزان

بلادنا الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ١٣:٤٩ م

لوزان- العمانية

نفذ معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني المرحلة التعليمية الخامسة من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بالتعاون مع بالمعهد الدولي لتطوير الإدارة (IMD) المختص في مجال الاقتصاد والإدارة.

وقد روعي في تصميم برنامج المرحلة التعليمية الخامسة بناء وتنمية المهارات والكفاءات والقدرات للمشاركين التي من شأنها أن تدفع بعجلة النمو الاقتصادي في السلطنة. واشتملت المرحلة التعليمية الخامسة على عدة محاور منها : أُسس ومبادئ القيادة المُلهِمة والتي تساعد على تحفيز الأفراد وفرق العمل وتشجيعهم على إيجاد طرق مستدامة لتحسين مستويات الأداء و إدارة أصحاب المصلحة وأساليب جديدة لحل المشاكل وصنع القرارات من غير أي تأثيرات.

كما تضمن برنامج المرحلة الخامسة زيارات ميدانية لمؤسسات ذات تصنيف عالي في التميز بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين أخصائيين ذوي خبرة في قطاع الأعمال. وقال الدكتور خميس بن سعيد التوبي مدير معهد تطوير الكفاءات إن البرنامج يهدف إلى تمكين المشاركين من القطاع الخاص من خلال رفده بالكوادر القيادية المؤهلة تأهيلًا عالميًا يملكون قدرة التعامل مع متطلبات المستقبل من أجل دفع الاقتصاد الوطني مضيفًا ان المرحلة التعليمية الخامسة من البرنامج سوف تعمل على التميّز والالتزام الثابت بتحقيق أثر إيجابي مستدام على المشهد الاقتصادي العُماني المتغيّر.

من جانبه أوضح البروفيسور أرتورو بريس مدير البرنامج ان المعهد يتطلع إلى الاستمرار في تعزيز إمكانات المشاركين في البرنامج واطلاعهم على أحدث الأساليب والمفاهيم والأفكار المتعلقة بالقيادة كما يعمل على تقصي العقليات والعمليات المؤثرة على القيادة الإدارية مؤكدًا على أهمية البرنامج والفائدة التي سيخرج بها المشاركون في التصدي للتحديات التي يواجهونها في قطاع الأعمال والتعامل مع البيئة المؤسسية المعقّدة. جدير بالذكر ان المشاركين سيستكملون الوحدة التعليمية السادسة والأخيرة من البرنامج، وبعد تخريجهم في شهر مايو القادم كما سيتم اشراكهم كأعضاء في منتدى عُمان للأعمال الذي يضم نخبة مختارة من الخبراء والمختصين من القطاعين الحكومي والخاص ويهدف إلى تأسيس منصة حوارية تسمح لهم بتبادل الأفكار والمعارف والممارسات للعمل على تطوير مبادرات داعمة للنمو ومعززة للتنافسية.