لفتة رائعة من نيمار تجاه عالم الفيزياء الراحل

الجماهير الخميس ١٥/مارس/٢٠١٨ ١٥:٤٠ م
لفتة رائعة من نيمار تجاه عالم الفيزياء الراحل

مسقط - ش
أرسل البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لافتة طيبة عقب وفاة عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينج عن 76 عاما.
إذ ظهر اللاعب البالغ عمره 26 عاما عاري الصدر ويجلس على كرسي متحرك في إشارة إلى العام الذي قضى وقتا طويلا من حياته على كرسي متحرك.
ويتعافى نيمار حاليا في ريو دي جانيرو من جراحة في مشط قدمه خضع لها الأسبوع الماضي ، وعلق على حسابه على تويتر إلى جوار الصورة "يجب أن يكون لك موقفا إيجابيا وتستفيد من الوضع الذي تعيش فيه مهما كان".
ويتردد أن نيمار يرغب في العودة للدوري الإسباني خاصة عقب خروج سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد ريال مدريد.
وتوفي عالم الفيزياء البريطاني الشهير هوكينج، الذي سعى لتفسير بعض من أعقد الأسئلة عن الحياة، يوم الأربعاء عن 76 عاما.
وسعى هوكينج بقدراته العقلية الهائلة لمعرفة حدود الفهم البشري لكل من الفضاء المتسع وعالم الجسيمات دون الجزئية الغريب في نظرية الكم.
وشملت أبحاث هوكينج موضوعات عديدة بدءا من أصل الكون وحتى احتمال الانتقال عبر الزمن إلى الغموض الذي يكتنف الثقوب السوداء في الفضاء.
وقالت أسرته "كان عالما عظيما ورجلا غير عادي سيبقى عمله وإرثه لسنوات طويلة... إقدامه وتألقه الدائم وروح الدعابة التي تحلى بها كانت مصدر إلهام في أنحاء العالم".
وتناقضت بقوة قدراته العقلية الفائقة مع ضعفه البدني إذ أصيب بمرض التصلب الضموري العضلي الجانبي منذ كان في الحادية والعشرين من عمره.
ولزم هوكينج كرسيا متحركا معظم سنوات حياته. ومع تدهور حالته اضطر إلى الحديث عبر جهاز إلكتروني والتواصل مع الآخرين بتحريك حاجبيه.