«اجتماعية الدولة» تطلع على جهود حماية الأطفال من الحوادث

بلادنا الأربعاء ١٤/مارس/٢٠١٨ ٠٥:٢٠ ص

مسقط -
استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس الثلاثاء عدداً من مسؤولي وزارة التجارة والصناعة، وذلك في إطار دراسة اللجنة لموضوع «حماية الأطفال من الحوادث». وناقشت اللجنة في اجتماعها العاشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة المكرم د.حمد بن سليمان السالمي، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة، العديد من الموضوعات ذات الصلة بموضوع دراستها ومنها: مستوى التنسيق بين وزارة التجارة والصناعة والجهات المختلفة للحد من حوادث الأطفال، وإسهام الوزارة في البرامج الهادفة إلى حماية الأطفال من الحوادث وأنواع هذه البرامج ومدى فاعليتها.

واستعرضت اللجنة مع مسؤولي الوزارة، العوامل التي تسهم في وقوع الحوادث والإجراءات أو المقترحات التي قد تساهم في تقليل الحوادث ومنها التغيير في القوانين والتشريعات، والرقابة والمتابعة والتوعية للسيطرة على عوامل الخطورة من حوادث الأطفال.

وضم وفد وزارة التجارة والصناعة كلاً من: رئيسة قسم مواصفات المنتجات الغذائية والزراعية نوال بنت سويد بن سعيد العبرية، ورئيس قسم مواصفات المنتجات الميكانيكية والمعدنية عبدالله بن حمد بن سعيد المعمري والمهندس إدريس بن حسن بن عباس آل سنان مهندس مدني.
وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على ما استجد من مواضيع على جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.