200 متر فقط تنقذ رئيس الوزراء الفلسطيني من الاغتيال

الحدث الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ١٧:٣٦ م
200 متر فقط تنقذ رئيس الوزراء الفلسطيني من الاغتيال

خاص – ش
نجا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله من محاولة اغتيال، وجرح 7 أشخاص على الأقل، في تفجير استهدف موكبه لدى وصوله إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وظهر الحمد الله في لقطات تلفزيونية على الهواء وهو يشارك في فعالية في غزة بعد الانفجارحسبما أكدت وكالة رويترز.

ويزور الحمد الله قطاع غزة لافتتاح محطة معالجة المياه العادمة شمالي القطاع. كما سيجتمع مع قياد حركة حماس للتباحث في قضية المصالحة مع حركة فتح.

وحسب موقع "سكاي نيوز عربية" فقد نجم الانفجار عن عبوة ناسفة استهدفت الموكب المؤلف من عدة سيارات فور دخوله إلى القطاع من معبر بيت حانون شمالي القطاع.
وأوضح أن الحمد الله لم يصب بأذى، لكن أضرارا مادية أصابت عددا من سيارات الموكب. ويرافق الحمد الله إلى غزة اللواء ماجد فرج، رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأفاد مصدر رسمى فلسطينى، أن انفجارا وقع بعد مرور موكب رامى الحمد الله رئيس مجلس الوزراء الفلسطينى ووصوله إلى قطاع غزة.

وقال المصدر لموقع دنيا الوطن الفلسطينى، إن الانفجار أدى إلى تدمير 3 سيارات، وأكد الموقع الفلسطينى أن الانفجار وقع بعد مرور موكب رئيس الوزراء الفلسطينى بحوالى 200 متر إلى قطاع غزة.

من جانبه طالب الحمدالله، فى مؤتمر صحفى عقده بعد نجاته من محاولة اغتيال فى قطاع غزه، بإنهاء الانقسام، وإتمام المصالحة فورا، وقال لن نقبل أن نقابل ثوابت وطنية لقضيتنا .

وأضاف الحمد الله، أقول لحركة حماس أن المؤامرة كبيرة لفصل غزة عن الضفة والقدس