"عُمان أڤينيوز مول" يشرع في عملية تطوير كبرى

مؤشر الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ١٥:١٦ م
"عُمان أڤينيوز مول" يشرع في عملية تطوير كبرى

مسقط- ش
بدأ عُمان أڤينيوز مول، أكبر مركز تجاري في سلطنة عُمان، في عملية تطوير واسعة بهدف تقديم تجربة فائقة للضيوف والزوار. وسيتم تنفيذ خطة التطوير والتوسع في عُمان أڤينيوز مول، الذي يضم بالفعل مجموعة رائعة من العلامات التجارية المرموقة لتجارة التجزئة، وخيارات المطاعم ، وخيارات الترفيه، على أربع مراحل.

مع خطة التطوير المزمعة، سيتم تحويل عُمان أڤينيوز مول لتحويل مشهد البيع بالتجزئة في السلطنة وتقديم أجواء مثيرة حقا وفرصة للعملاء لـ "الاحتفال كل يوم" الذي سيكون شعار المول الجديد ليكون بالفعل مكان للاحتفال كل يوم.

شملت المرحلة الأولى، التي أنجزت بالفعل، تحسين خدمات الزوار مثل الحمامات والمناطق المشتركة؛ ونقل قاعة الصلاة إلى مرفق أكبر مع تعزيز الخدمات؛ وتعزيز المناظر الطبيعية وتحسين وصول الطريق إلى المركز التجاري من بين أعمال أخرى. وضمن حدود خطة التطوير، وقعت شركة عُمان أڤينيوز مول اتفاقية مع شركة "مواصلات" لتقديم خدمات الحافلات التي تحمل العلامة التجارية لضمان سهولة التنقل والراحة لدى الزوار. وكجزء من الاتفاقية، سيتم بناء محطة للحافلات في مباني المول لتحسين وصول وانتقالات الزوار.

المرحلة الثانية، التي يجري العمل بها، وتشمل تعزيز وتجديد متاجر التجزئة بإضافة علامات تجارية جديدة ومثيرة إلى محفظة المول. وسيكون جزء كبير من مرحلة التحول هذه هو إدخال مجمع للسينمات، الذي أبرم فيه مجمع عُمان أڤينيوز مول اتفاقية مع (سينيبوليس Cinepolis) لتطوير مجمع سينمات يضم 15 شاشة عرض.

سينيبوليس هي من أبرز سلاسل السينمات من الطراز العالمي الذي يقدم للضيوف أفضل تجارب المشاهدة السينمائية من خلال قاعات سينما فريدة من نوعها. كونها رابع أكبر سلسلة سينمات في العالم، تعمل سينيبوليس في جميع أنحاء العالم من الولايات المتحدة إلى شبه القارة الهندية. دخلت سينيبوليس وهي سلسلة من دور السينما المكسيكية المنشأ في الشرق الأوسط من خلال شراكة مع مجموعة الطاير والتي تمثل مجموعة البيع بالتجزئة البارزة التي تملك مشاريع حقوق امتياز لعلامات شهيرة مثل: "بلومينغديلز"، "ماسيس"، "هارڤي نيكولز"، "غوتشي" وغيرها من الشركات في المنطقة. وسوف يستوعب مجمع سينمات سينيبوليس المصممة حاليا لعُمان أڤينيوز مول ما يقرب من 1500 مقعدا مع غرف حصرية لكبار الشخصيات، فضلا عن تجارب سينمائية أخرى سيتم تقديمها لأول مرة في عُمان.

ومن أجل مواكبة الزيادة الكبيرة في عدد العملاء الذين يزورون المول، ستشمل المرحلة الثالثة التوسع المادي بمقتضاه سيتم توسيع نطاق مجمع عُمان أڤينيوز ليضيف مساحة أكبر لمتاجر التجزئة والمطاعم وخيارات الترفيه.

وتشمل المرحلة الرابعة من التطوير، التي هي الآن في مراحل الجدولة، مشروع تنمية الاستخدام المختلط. وتبلغ مساحة الأرض المجاورة لعُمان أڤينيوز مول 25,000 متراً مربعاً، ويجري تطويرها كمشروع متعدد الاستخدامات الذي سيشكل طابق لمتاجر البيع بالتجزئة، ومكاتب ذات خدمات، ومساكن متميزة، وفندق أربع نجوم.