الوفد البرلماني الأردني يزور المتحف الوطني

مزاج الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٢٣ ص
الوفد البرلماني الأردني يزور المتحف الوطني

مسقط -

زار وفد الجانب الأردني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني برئاسة معالي نايف الحديد رئيس لجنة الأخوة الأردنية العُمانية، أمس الاثنين المتحف الوطني بمدينة مسقط وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة. وقام الوفد يرافقه عضو المجلس المكرّم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي بجولة في أرجاء المتحف وقاعاته المختلفة، حيث قدّم مسؤولو المتحف نبذة عن مقتنياته الأثرية التي تتناول العديد من مظاهر الحياة في السلطنة على مدى مراحل تاريخية مختلفة، كما اطلعوا على الأساليب الإدارية والفنية الحديثة التي يعتمدها المتحف والذي يعدّ صرحا ثقافيا مرموقا يبرز مكنونات التراث العُماني من خلال اعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات العلوم المتحفية.

ووقف الوفد على التجهيزات الفنية للمتحف وما يتضمنه من مركز للتعلم مجهز وفق أعلى المقاييس الدولية، ومرافق للحفظ والصون الوقائي ومختبرات مجهزة، إضافة إلى البرنامج الطموح للحفظ والصون للمقتنيات الأثرية الذي ينفذه المتحف ويعدّ الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

إلى ذلك، تعرّف الوفد البرلماني الأردني أمس الاثنين على صرح مجلس عُمان وما يضمه من ثلاثة مبان رئيسية والمتمثلة في مجلس عُمان ومجلس الدولة ومجلس الشورى، وما يشتمله من قاعات ومرافق خدمية، كما اطّلع الوفد على التجهيزات التقنية لمبنى المجلس.
كما شاهد الوفد فيلما عن مجلس الدولة تناول تطوّر المسيرة الشورية في السلطنة، ودور المجلس في العمل الوطني من خلال ممارسته لصلاحياته واختصاصاته.