بلدية مسقط تدرب المهندسين على «نظم المعلومات الجغرافية»

بلادنا الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٥ ص
بلدية مسقط تدرب المهندسين على «نظم المعلومات الجغرافية»

مسقط-
نفذت المديرية العامة للشؤون الفنية ببلدية مسقط ممثلة بدائرة نظم المعلومات الجغرافية برنامجاً تدريبياً حول “التطبيق الإلكتروني لنظم المعلومات الجغرافية الخاص بتراخيص البناء”، والذي استهدفت فيه مهندسي إدارة تراخيص البناء؛ بهدف تعريفهم على التطبيق وتدريبهم على كيفية الاستفادة منه في استخدامات تراخيص البناء لدعم اتخاذ القرار.

وتضمن البرنامج تعريف المهندسين على إمكانيات التطبيق في دعم استخدامات تراخيص البناء؛ وذلك من خلال استخدام أدوات التطبيق التي تمكن المستخدمين من الاطلاع على المواقع الجغرافية لتراخيص البناء، ونوعية استخدام المباني والمستندات والرسومات المتعلقة بالتراخيص بناء على الموقع الجغرافي. إلى جانب تمكين المشاركين بالبرنامج من الاستفادة من خاصية البحث عن المباني والأراضي والمعالم والطرق والاطلاع على الصور الجوية التي يتيحها التطبيق للمستخدمين، إضافة إلى مراحل البناء للمباني التي صدرت لها تراخيص.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار التعريف بنظم المعلومات الجغرافية وكيفية الاستفادة منها وتفعيلها في مجالات العمل البلدي؛ لتحقيق أعلى استفــــــادة من المميزات والخدمات التي توفرها في تجويــــــــد العمل وتسهيله، وذلك بالاطــــــــــــــلاع والاستفادة من البيانات الجغرافية والأدوات المتاحة لجميع الأفراد بالموقع الإلكتروني http:/‏/‏gis.mm.gov.om.