بدء أعمال مؤتمر السكتة الدماغية

بلادنا الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٥ ص
بدء أعمال مؤتمر السكتة الدماغية

مسقط -
بدأت صباح أمس الاثنين الجلسات العلمية للمؤتمر العماني الألماني الثاني للسكتة الدماغية الذي تنظمه وزارة الصحة ويستمر لمدة يومين، وذلك بمشاركة أكثر من 350 مشاركاً من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة.

وقد تضمنت الجلسات أوراق عمل تتضمن التطور التدريجي لخدمة السكتة الدماغية في السلطنة، ولمحة عن أهمية الجودة والسلامة في علاج المرضى في طب المخ والأعصاب بالسكتة الدماغية، والطرق والأساليب العلاجية التي يحتاجها المريض من تأهيل وتقديم الحماية والوقاية الثانوية للمرضى.
وكان المؤتمر قد افتتح مساء السبت بفندق جراند حياة مسقط برعاية وزير الصحة معالي د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، بحضور وزير الشؤون الاقتصادية والنقل والزراعة بولاية راينلاندفالتس بجمهورية ألمانيا الاتحادية معالي د.فولكيرويسينج وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بوزارة الصحة.
وقد ألقى معالي الدكتور وزير الصحة كلمة أوضح فيها أنه يجب بذل مزيد من الجهد للعمل جميعاً من أجل الوقاية من السكتة الدماغية أو على الأقل التقليل من مخاطرها. كما أشاد معاليه بالعلاقات بين السلطنة وألمانيا من ناحية التعاون الصحي وقال: «إننا بحاجة إلى تقوية هذه العلاقة، ونحن نتطلع إلى تدريب الكوادر الطبية العمانية في ألمانيا».