ملتقى "تطوعي حياة 3" ببهلاء يجسّد مفهوم العمل التطوعي

مزاج الأحد ١١/مارس/٢٠١٨ ٢١:٥٥ م
ملتقى "تطوعي حياة 3" ببهلاء يجسّد مفهوم العمل التطوعي

بهلاء - خالد بن ثابت المحروقي -
دشّن فريق بهلاء الخيري فعاليات ملتقى العمل التطوعي الثالث بعنوان "تطوعي حياة 3" بمقر جمعية المرأة العُمانية ببهلاء وذلك برعاية والي بهلاء سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم بن سيف آل عبدالسلام، وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية بالولاية.
كما حضر حفل الافتتاح والي منح سعادة الشيخ مسلم بن محمد احفللوحشي وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية ومديرو المدارس وشيوخ وأعيان ولاية بهلاء وعدد من طلاب وطالبات مدارس الولاية.
اشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات التي تتناول أهمية العمل التطوعي. حيث ابتدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس اللجنة الاجتماعية بالفريق سعيد بن حمد المحروقي كلمة الملتقى أوضح من خلالها الدور الذي يقوم به فريق بهلاء الخيري في خدمة المجتمع وعلى رأسها دعم الأسر ذات الاحتياج من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود كما تطرّق إلى البرامج التي يعمل عليه الفريق في هذا الشأن، كما تحدّث عن الملتقى وأهدافه وأهم المناشط والفعاليات التي اشتمل عليها. حيث يضم الملتقى عددا من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية. بعد ذلك تألق المنشد عبدالهادي العبري بأداء نشيد معبّر عن العمل الخيري وفريق بهلاء الخيري من كلمات الأستاذة الشاعرة أمل بنت أحمد الشقصية.
بعد ذلك كان الحضور على موعد مع حوار قدّمه سالم الهنائي استضاف فيه رئيس فريق قريات الخيري سالم بن مبارك الروتاني تحدّث فيه عن تجربته الثرية في المجال التطوعي وتطرّق إلى العمل التطوعي وأهميته والتحديات التي تواجه العمل التطوعي والمتطوع. بعدها ألقيت قصيدة شعرية بصوت الطالب الأمير الهنائي من كلمات الأستاذة أمل بنت أحمد الشقصية.
بعد ذلك قام راعي المناسبة بتكريم الفرق المشاركة في معرض الفرق الخيرية والتطوعية المصاحب لحفل الافتتاح. ثم انتقل راعي الحفل والحضور لافتتاح معرض الفرق الخيرية والتطوعية والذي شاركت فيه 20 جمعية وفريقا تطوعيا من مختلف محافظات السلطنة بهدف تبادل الخبرات في المجال الخيري والتطوعي وهي جمعية المرأة العُمانية بولاية بهلاء وجمعية المرأة العُمانية بولاية الحمراء وفريق أهل الخير بولاية الحمراء وفريق سرب العطاء الخيري وفريق ثمرة العطاء التطوعي وفريق لبسمتهم أفق وفريق منح للأعمال الخيرية وفريق ضياء التطوعي وفريق إينار لمجتمع خلّاق والجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين والجمعية العُمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية وفريق قريات الخيري وفريق السور التطوعي ومجموعة ساهم التطوعية وفريق بسمات التطوعي وركن الطفل بمكتبة الندوة العامة وفريق أنر شمعة لرعاية الأيتام.
بعد ذلك قام راعي المناسبة والحضور بافتتاح معرض الفرق الخيرية المصاحب لحفل الافتتاح والتجوّل في أرجاء المعرض للتعرّف على الأنشطة والخدمات التي تقدّمها هذه الفرق والجمعيات من خدمات خيرية وتطوعية.
كما أقيمت في الفترة المسائية وضمن فعاليات الملتقى دورة تدريبية بعنوان "التأمل والتخلص من الطاقات السلبية" للمدرّبة الأستاذة عميرة بنت سالم الشماخية تناولت فيها مفهوم التأمل وفوائده للفرد وأنواع التأمل والطريقة الصحيحة للتأمل، كما اشتملت الدورة على تطبيقات عملية لطرق التأمل الصحيحة.