فينجر: ميلان لم يودع الدوري الأوروبي بعد

الجماهير الجمعة ٠٩/مارس/٢٠١٨ ١٥:١٨ م
فينجر: ميلان لم يودع الدوري الأوروبي بعد

لا يعتقد آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال أن ميلان ودع الدوري الأوروبي بخسارته على ملعبه بهدفين نظيفين أمام الفريق اللندني في ذهاب دور الستة عشر للبطولة ، مؤكدا أن فريقه يجب عليه "إنهاء المهمة" في لندن الأسبوع المقبل.
وأنهى آرسنال سلسلة من الخسائر المتتالية في كافة المسابقات بلغت أربع مباريات وفي الوقت ذاته أوقف مسيرة مظفرة لميلان من عدم الخسارة في 13 مباراة متتالية في كافة المسابقات أيضا.
وبات آرسنال قريبا من بلوغ دور الثمانية للدوري الأوروبي الذي يسعى للفوز به لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد ابتعاده عن احتلال المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي.
وقال فينجر عقب المباراة "إنه فوز مهم بالطبع بعد أن كان لدينا أسبوع كارثي. عموما ، من المهم الفوز ، لكنه لا يضمن لها التأهل للدور التالي. يجب أن ننهي العمل في مباراة العودة. أنا سعيد بالأداء والروح التي ظهرت في سن سيرو".
وأضاف فينجر لشبكة BT Sport الإنجليزية "لم نكن قادرين على تحمل مخاطر الهجوم على أرض الخصم لكن في الوقت ذاته التعامل بحذر شديد لا يفيدنا. دافعنا بمرونة حتى النهاية. عندما تخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية ثم تخوض مباراة اخرى في غضون أيام".
وأضاف المدير الفني المخضرم "عندما تسقط كالملاكم وليس لديك وقت للرد وانت في منتصف الطريق لكن عليك أن ترد. لذلك يجب إظهار الرغبة في الفوز".
وفاجأ الفريق اللندني، الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة بجميع المسابقات وكان يواجه فريقا لم يخسر في 13 مباراة، الجماهير في استاد سان سيرو بهدفين في الشوط الأول عن طريق هنريخ مخيتاريان وآرون رامسي في ذهاب دور الستة عشر.
وفي وجود آرسنال بالمركز السابع في الدوري الإنجليزي وميلان في المركز السابع في الدوري الإيطالي، أقيمت المباراة في ظروف مختلفة تماما عن مواجهتهما الأخيرة قبل ست سنوات.
وفي تلك المواجهة، كان الفريقان يلعبان بشكل منتظم في دوري أبطال أوروبا والتقيا في دور الستة عشر من مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة.