جوارديولا: نسينا كرة القدم أمام بازل

الجماهير الخميس ٠٨/مارس/٢٠١٨ ١٩:٣٦ م
جوارديولا: نسينا كرة القدم أمام بازل

خاص - ش
عبر بيب جوارديولا عن سعادته بتأهل فريقه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام بازل السويسري بهدفين مقابل هدف في إياب دور الستة عشر رغم انتقاد لاعبيه على أدائهم في الشوط الثاني.
وتأهل الفريق الإنجليزي بنتيجة 5-2 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب لكنه لم يحافظ على تقدمه بعد هدف البرازيلي جابريل جيسوس المبكر ، حيث تعادل محمد اليونسي للضيوف قبل أن يضيف مايكل لانج الهدف الثاني ليمنح الفريق السويسري الفوز.
وهذه الهزيمة هي الرابعة لفريق جوارديولا هذا الموسم لكن المدير الفني الإسباني سعيد بالتأهل وقال عقب المباراة "نحن سعداء جداً بالتأهل إلى ربع النهائي مرة أخرى، هذا يمنحنا المزيد من الهيبة. قمنا بعمل جيد في مرحلة المجموعات، تأهلنا على حساب فريقين من أفضل فرق العالم، نابولي وشاختار، وقدمنا مباراة ذهاب رائعة جداً ضد بازل، والشوط الأول في العودة".
وتابع "لكن افتقدنا إلى نفس الشعور في الشوط الثاني، لم نكن جيدين. نسينا الهجوم، نسينا اللعب، كنا نمرر الكرة من أجل التمرير، التمرير يعني تحريك الكرة من أجل مهاجمة المنافس، ولكن التمرير لمجرد التمرير لا يعني شيئاً، في الشوط الثاني كان أدائنا فقير للغاية".
وأراح المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ وبرشلونة ستة لاعبين من الذين شاركوا في الفوز بهدف نظيف على تشيلسي يوم الأحد الماضي في الدوري.
وواصل جوارديولا "سعداء بالوجود في دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخنا، نحن سعداء بذلك، عليك أن تكون في أعلى مستوى من أجل التأهل إلى قبل النهائي، سوف نحاول أن نخوض المنافسة بشكل جيد".
وستجرى قرعة دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا ستجرى يوم الجمعة الموافق 16 مارس/ آذار الحالي ، ويؤكد بيب أن فريقه لا يخشى أي فريق.
وعلق قائلا "عندما تكون في دور الثمانية فإن كل الفرق تكون صعبة، على سبيل المثال توتنهام خرج ويوفنتوس تأهل لكن كل منهما قوي ، كل الفرق ستكون صعبة جدا جدا".