x

انطلاق البطولة الوطنية الثانية للمناظرات بجامعة الشرقية

مزاج الأربعاء ٠٧/مارس/٢٠١٨ ١٠:١٥ ص
انطلاق البطولة الوطنية الثانية للمناظرات

بجامعة الشرقية

إبراء -
انطلقت صباح أمس بجامعة الشرقية البطولة الوطنية الثانية للمناظرات والتي تحمل شعار «ريادة وقيادة»، رعى حفل الانطلاق رئيس اللجنة الوطنية للشباب د.راشد بن سالم الحجري، بحضور رئيس جامعة الشرقية د.عبود بن حمد الصوافي وعدد كبير من المشرفين والمهتمين بالمناظرات من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

بدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قدّم عضو اللجنة الوطنية للشباب لبيد بن عبدالله العامري كلمة اللجنة جاء فيها الإشارة إلى أهمية الحوار بين الطرفين حيث قال: تشكّل ثقافة الحوار اليوم ركيزة مهمّة تنمو بها المجتمعات وتتطوّر في ظل الإيمان بالرأي والرأي الآخر وتحقيق قيمة الحرّيّة، ونبذ إلغاء ونفي الآخر من خلال التعايش معه في حدود الاحترام والقبول، فلم يعد الحوار من أجل ثني الآخر عن أفكاره وعمّا يؤمن به، بل من أجل إثراء الحياة برؤى مختلفة تصاعد وتيرة التنمية.
وأضاف لبيد: إن تأصيل حرية التعبير لا يتم إلا من خلال تأصيل ثقافة الحوار الهادف المؤسس على أسس منطقية، وهو ما تمثله المناظرة جملة وتفصيلاً.
وعن فن المناظرات قال عضو اللجنة الوطنية: فنّ المناظرة، الذي يجمعنا اليوم في النسخة الثانية من البطولة الوطنية للمناظرات، هو خير ترجمة لما تتبنّاه اللجنة الوطنية للشباب، فلطالما عنيت المناظرات بتطارح المسائل والبحث فيها مما يقود الشباب إلى تطوير أساليب الحوار ومهارات التفكير، وتجويد مهارات الإقناع المخاطبة لديهم.
وعن أهم ما تم استحداثه هذا العام أوضح لبيد العامري بقوله: كما تبنّت اللجنة الوطنية للشباب النسخة الأولى من البطولة لطلبة الجامعات والكليّات، بالتعاون من فريق مناظرات عُمان الذي ابتدأت الفكرة منه ليتواصل تنفيذها عاما بعد عام من الشباب وإليهم، فإن سعيها للوصول إلى أوسع شريحة شبابيّة ممكنة.