ملتقى لجائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه

بلادنا الأربعاء ٠٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٥٢ ص
ملتقى لجائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه

مسقط -
ينظم مجلس البحث العلمي ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم «ملتقى جائــــزة البحوث والابتكارات في مجال المياه وإطلاق تحدي عمان لتطوير أنظمة التحلية الفردية لحالات الكوارث الإنسانيـــة» اليوم الأربعاء في مركز السلطــــان قابوس العالي للثقافة والعلوم برعايـــة الأمين العام لوزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والأكاديميين والخبراء والمتخصصين في مجال المياه من داخل السلطنة وخارجها.

ويتضمن الملتقى إعلان أسماء الفائزين في الدورة الثانية لجائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه في مختلف الفئات: البحث العلمي والابتكار والمبتكر الناشئ، وكذلك الإعلان عن الدورة الثانية لتقديم المقترحات في البرنامج الاستراتيجي لبحوث المياه.
كما سيتضمن الحفل إطلاق «تحدي عمان لتطوير أنظمة التحلية الفردية لحالات الكوارث الإنسانية»، بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط لتحلية المياه (MEDRC)، وإطلاق الموقع الإلكتروني للتحدي.
جدير بالذكر أن الملتقى يعد أحد مخرجات البرنامج البحثي الاستراتيجي لبحوث المياه الذي يتم تمويله من مركز السلطان قابوس العالـــي للثقافــــة والعلوم، وتم اعتماده في مجلس البحث العلمي بناء على توصيات الندوة الثالثة لكراسي السلطان قابوس العلمية التي نظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم والتي عقدت في أكتوبر 2014 بجامعـــة طوكيـــو تحت شعار «إدارة موارد الميـــاه لتنمية مستدامة». والتي خرجت بعدد من التوصيات منها دعم المشاريع والمبادرات البحثية المرتبطة بالمياه واستحداث وتخصيص جوائز لأفضل البحوث والابتكارات في علوم المياه.