المعولي يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي

بلادنا الأربعاء ٠٧/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٤٨ ص
المعولي يستقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي

مسقط-

استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي أمس الثلاثاء بمقر المجلس وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة رئيس مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي روبيرتو ستوراتشي الذي يزور السلطنة حالياً. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما قدّم سعادة رئيس المجلس نبذة عن أعمال مجلس الشورى التشريعية والرقابية.

حضر المقابلة نائب رئيس المجلس سعادة راشد بن أحمد الشامسي، وأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي. كما استقبلت نائبة رئيس مجلس الدولة المكرمة د. سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية أمس الثلاثاء وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة رئيس مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي روبيرتو ستوراتشي الذي يزور السلطنة حاليا، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.

ورحبت المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، متمنية أن تكلل زيارته للسلطنة بالنجاح.
وقدمت المكرمة نائبة رئيس المجلس خلال اللقاء نبذة عن مجلس الدولة واختصاصاته وصلاحياته، مستعرضة المراحل التي قطعتها مسيرة الشورى العمانية في سبيل تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار، واعتمادها أفضل الممارسات البرلمانية للإسهام في تحقيق هذه الغاية. وأشارت المكرمة نائبة رئيس المجلس إلى ما تحقق للمرأة العمانية من مكتسبات، وما حققته من نجاحات في كافة الميادين العلمية والعملية، لافتة في هذا الصدد إلى الدور الفاعل الذي تضطلع به المرأة في مجلس الدولة على وجه الخصوص والعمل البرلماني عموما في ظل الدعم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه. وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين الجانبين، والتطرق إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه عبر رئيس مجموعة عمل الشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مبديا إعجابه بما تشهده من تطور في المــــــجالات كافة، كما عبر عن سروره بزيارة مجـــــلس الدولة والتعرف عن قرب على أجهزته واختصاصاته، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص الاتحاد الأوروبي ممثلا في مجموعة العمل المختـــــصة بالشرق الأوسط والخليج على توطيد العلاقات بما يخدم مصلحة الطرفين.
وفي ختام الزيارة قام الوفد الذي يضم 26 عضوا من مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج بالاتحاد الأوروبي، بجولة في مبنى المجلس اطلعوا خلالها على ما يشتمل عليه من مرافق وتجهيزات، كما شاهد أعضاء الوفد فيلما عن المجلس يبرز مراحل تطور المسيرة الشورية بالسلطنة ويبين آليات العمل بالمجلس.
حضر المقابلة المكرم أحمد بن سليمان بن صالح الميمني والمكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود بن محمد الخروصيـة.