هذا أعنف حادث حافلة مدرسية أودى بحياة أطفال.. تعرفوا عليه

مزاج الثلاثاء ٠٦/مارس/٢٠١٨ ٢٢:٢٤ م
هذا أعنف حادث حافلة مدرسية أودى بحياة أطفال.. تعرفوا عليه

خاص - ش-
تتكرر بين الحين والآخر حوادث سير لحافلات مدارس يروح ضحيتها أطفال في أماكن عديدة بالعالم، اليوم شهدت السلطنة حادث تدهور لمركبة مخصصة لنقل الطلبة لمدرسة بنيابة الجبل الأخضر بولاية نزوى تُقل 12 طالبًا نتج عنه وفاة 3 طلبة وإصابة 9 بين المتوسطة والبالغة.

التقرير التالي يستعرض أبرز الحوادث التي راح ضحيتها اطفال بالعالم:-
في السادس من مايو الفائت شهدت تنزانيا أكبر حادث سير لحافلة مدرسية أودى بحياة 29 طفلا على الأقل، إضافة إلى مصرع اثنين من معلمي المدرسة وسائق الحافلة.

ونقلت "فرانس برس" في ذلك الوقت عن إينوسنت موشي، مدير مدرسة "لاكي فينسنت" الابتدائية في مدينة أروشا قوله: "خسرنا 29 من التلاميذ واثنين من معلمينا، بالإضافة إلى السائق". وأوضح أن 12 صبيا و17 صبية قتلوا في الحادث.

كما أفادت وكالة "شينخوا" بأن 31 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جراء سقوط حافلة مدرسية في واد بشمال تنزانيا. ونقلت الوكالة عن مسؤول في الشرطة المحلية إن العدد الدقيق لضحايا الحادث الذي وقع بالقرب من مدينة أروشا، لم يحدد بعد.
وأشارت الوكالة إلى أن الحافلة كانت تقل 35 شخصا، هم تلاميذ مدرسة ابتدائية وثلاثة معلمين، دون ورود تفاصيل الحادث.

وفي منتصف يناير الفائت أُصيب نحو 50 شخصا جراء اصطدام حافلة تقل أطفالا بجدار مبنى سكني في مدينة إيبرباخ الألمانية.
وذكرت مصادر في الشرطة، أن 10 أشخاص إصاباتهم خطيرة، مؤكدة أن هناك أطفالا من بين المصابين.
وأوضحت المصادر أن الحادث وقع صباحا، مشيرة إلى أنه تم غلق الشارع، الذي وقع فيه الحادث، وأن فرق الإنقاذ تعمل في المكان.

فيما شهدت فرنسا في ديسمبر الفائت حادثا آخر تسبب في مقتل 6 أطفال وإصابة نحو عشرين آخرين، بعضهم كانت جروحه خطيرة، جراء اصطدام حافلة مدرسية بقطار في منطقة ميلاس قرب مدينة بيربينين في أقصى جنوب البلاد.
سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ مدعمة بمروحيات هرعت إلى مكان الحادث، وتم تشكيل طوق أمني في المكان لتنسيق الطوارئ.
التقييم الأولي للحادث أوضح أن 6 أطفال لقوا حتفهم، فيما عاني 7 آخرون من حالة خطر مطلقة، و 12 في حالة حرجة، بحسب ماذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء علن مصدر قريب من التحقيق.