المغربي بوصوفة: هدفنا الدور الثاني بالمونديال أو البقاء بالمنزل

الجماهير الثلاثاء ٠٦/مارس/٢٠١٨ ٢١:٤٤ م
المغربي بوصوفة: هدفنا الدور الثاني بالمونديال أو البقاء بالمنزل

خاص - ش
قال مبارك بوصوفة لاعب وسط المغرب والجزيرة الإماراتي إنه في حال عدم وجود طموح لبلوغ دور الستة عشر لكأس العالم في روسيا الصيف المقبل من الأفضل "البقاء في المنزل" وعدم الذهاب للمونديال.
وكان عام 2017 مثالياً بالنسبة للنجم المغربي الذي كان أحد الركائز المهمة في مشوار التأهل الناجح لأسود الأطلس في تصفيات أفريقيا وبلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، ثم حقّق نجاحاً لافتاً مع ناديه الجزيرة الإماراتي عندما احتل معه المركز الرابع في كأس العالم للأندية التي جرت في الإمارات خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وقد لعب لاعب الوسط ذو الثالثة والثلاثين عاماً دوراً محورياً في مشوار المنتخب المغربي بعدما شارك في جميع مباريات فريقه في المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى روسيا 2018 وسيأمل بأن يواصل نجاحاته عندما يقود منتخب بلاده في المجموعة الثانية للعرس العالمي إلى جانب البرتغال وأسبانيا وإيران.
وقال بوصوفة لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) "مجموعتنا صعبة بدون تأكيد ولكن هذه حقيقة ونعلم بأنها ستكون صعبة ولكن يجب أن نتمسك بحظوظنا لأنه في كرة القدم الكل يملك فرصة. سيكون المنتخب جاهزاً من أجل تحقيق نتيجة جيدة. وهذه الذهنية التي يجب أن ندخل بها البطولة. سنواجه منتخبات كبيرة ونعلم بالطبع ما ينتظرنا وسنرى ما سيحدث.
"إذا لم يكن لدينا الطموح من أجل الوصول على الأقل إلى الدور الثاني فيجب أن نبقى في المنزل! لن نخوض كأس العالم من أجل المشاركة فقط أو لكي نقول بأننا لعبنا بشكل جيد وخضنا كأس العالم. أعتقد أن طموحنا هو الوصول إلى الدور التالي".
وسيشارك المغرب في كأس العالم المقبلة ضمن المجموعة الأولى إلى جوار إيران ومواجهة البرتغال وأسبانيا ، موضحا "لا أعتقد أن المنتخب الإيراني سيكون خصماً سهلاً وهو ما نعلمه بشكل جيد. إنهم فريق قوي وقد أنهوا التصفيات الآسيوية في صدارة مجموعتهم ولم تدخل شباكهم الكثير من الأهداف أيضاً. ندرك أنهم لن يستهينوا بنا فهذه البطولة تجعل الجميع في حالة تركيز كبير فكيف إذا كنت تنافس في مثل هذه المجموعة الصعبة. لذلك يجب أن ندخل كل مباراة بذهنية كبيرة وأن نكون مستعدين جيداً لمواجهة كل المنافسين سواء في المباراة الأولى أو الأخيرة. لكن بالطبع فرصنا في التأهل ستزيد أو تقل بالإعتماد على نتيجة المباراة الأولى".
وعن مواجهة كريستيانو رونالدو ورفاقه "منتخب البرتغال هو بطل أوروبا حالياً ويملك أحد أفضل اللاعبين في العالم هو كريستيانو رونالدو. المنتخب البرتغالي هو فريق قوي ولا يزال يملك مدرباً ناجحاً وسيكون الأمر مختلفاً عن بطولة المكسيك".