الحـــارثي عضــوا في «رابطـــة الايستا الدولية»

بلادنا الأحد ٠٦/مارس/٢٠١٦ ٠٦:٣١ ص
الحـــارثي عضــوا في «رابطـــة الايستا الدولية»

مسقط -
اختير مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس د. عيسى بن حمدون الحارثي عضوا في مجلس الرابطة الدولية لتبادل الطلاب من أجل الخبرة التقنية «رابطة الايستا الدولية» وهو أول عماني وعربي يتم اختياره لهذه العضوية، وقد أعلنت نتائج الانتخابات لترشيح خمسة أعضاء بالمجلس الأعلى للدورة التاسعة والستين لهذه الرابطة التي تبدأ عضويتها في مطلع 2016.

وقد تمخضت النتائج لهذا العام بفوز البروفسور برنارد من كولومبيا رئيسا للرابطة وعضوية كل من د.عيسى الحارثي مساعدا للرئيس، ودورتا من بولندا، وامي سوبيشا من تايلند، وبراد من النرويج.

وانضمت السلطنة لهذه الرابطة ممثلة في جامعة السلطان قابوس /‏‏‏ كلية الهندسة في العام 2001 كعضو غير كامل لا يحق لها التصويت عند صياغة قوانين ودستور المنظمة وقد كان د.عيسى الحارثي هو أول من مثل السلطنة في مؤتــــــمرات هذه الجمعية.

وتتلخص الأيستا بأنها رابطة دولية لتبادل الطلاب من أجل الخبرة التقنية (IAESTE ). وبعد 6 سنوات استطاعت السلطنة أن تحصل على العضوية الكاملة بالأغلبية الساحقة من أعضاء الرابطة، ويحق لها التصويت والحصول على الحقوق الأخرى بالجمعية. وقد جاء هذا الاعتراف بعد أن تظافرت الجهود بمكتب ايستا - عمان والتعاون الناجح مع الشركات والمؤسسات داخل السلطنة والمساندة للبرنامج، مع الدعم اللامحدود من إدارة جامعة السلطان قابوس.

فمنذ تأسيس ايستا - عمان استفاد كثير من طلبة الجامعة من البرامج التدريبية التي توفرت منذ العام 2001، فقد أرسلت ايستا - عمان 461 طالبا إلى الخارج واستقبلت 413 في عمان للتدريب داخل المؤسسات العمانية سواء الحكومية منها والخاصة.