التعادل السلبي يخيم على كلاسيكو البوندسليجا

الجماهير الأحد ٠٦/مارس/٢٠١٦ ٠٤:٢٥ ص
التعادل السلبي يخيم على كلاسيكو البوندسليجا

بايرن - د ب أ: خيم التعادل السلبي على "كلاسيكو" الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة لتظل القمة على حالها.
وأخفق الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة رغم الفرص العديدة التي سنحت لكليهما خلال اللقاء لينتهي بالتعادل السلبي الذي أبقى على فارق الخمس نقاط بين الفريقين.
ورفع دورتموند رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق خمس نقاط خلف المتصدر بايرن الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعدما خسر 1 / 2 أمام ماينز في المرحلة الماضية من المسابقة.
وكان التعادل اليوم هو الأول لدورتموند بعد أربعة انتصارات متتالية والثاني للفريق في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.
وجاءت بداية المباراة سريعة ومثيرة حيث تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى وإن فشل كل منهما في هز الشباك مبكرا.
وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية لبايرن في الدقيقة الخامسة اثر تمريرة عرضية لعبها دوجلاس كوستا من الناحية اليمنى ووصلت منها الكرة لمولر داخل حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها صاروخية فوق العارضة.
وكاد رومان بوركي حارس دورتموند يكلف فريقه غاليا عندما حاول مراوغة البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء وكاد الأخير يخطف الكرة ويحرج أصحاب الأرض.
وشق كوستا طريقه ببراعة وسط دفاع دورتموند في الدقيقة العاشرة وسدد كرة صاروخية من خارج المنطقة لكن الكرة ذهبت عاليا.
ورد دورتموند بهجمة سريعة انطلق فيها الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في حراسة دفاع بايرن ولكنه تباطأ في التسديد قبل أن يسدد الكرة من زاوية صعبة ليتصدى لها الحارس مانويل نيوير ببراعة.
وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية دون تفوق واضح لأي منهما على الآخر حيث تبادلا الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات اللعب.
ولعب كوستا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 18 ولكن أرتورو فيدال فشل في السيطرة عليها وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.
ورد دورتموند بهجمة أكثر خطورة في الدقيقة 19 وصلت منها الكرة إلى إيريك دورم داخل منطقة الجزاء حيث استدار في حراسة الدفاع وسدد الكرة ولكن خارج القائم الأيسر مباشرة.
ونال الأسباني تشابي ألونسو نجم بايرن إنذارا في الدقيقة 22 للخشونة مع هنريك ميختاريان.
وعاند الحظ دورتموند اثر هجمة سريعة في الدقيقة 27 مرر منها أوباميانج الكرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن المدافع جوشوا كيميج أبعد الكرة من أمام ماركو ريوس قبل أن يسددها وهو على بعد خطوات من المرمى.
وفشل دورتموند في استغلال الضربة الركنية لترتد الكرة إلى هجمة سريعة لبايرن انفرد من خلالها كوستا بالحارس وسدد الكرة من داخل حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس بوركي تألق وأبعد الكرة ببراعة.
كما سنحت الفرصة أمام بايرن من هجمة سريعة في الدقيقة 32 أنهاها ليفاندوفسكي بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.
وكثف الفريقان من محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وخاصة لفريق بايرن.
ونال زفن بيندر إنذارا في الدقيقة 37 للخشونة مع ليفاندوفسكي في محاولة لإيقاف هجمة مرتدة سريعة لبايرن.

وشكلت مرتدات دورتموند بعض الخطورة في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط خاصة مع ميل الحارس نيوير للاستعراض.
وعاند الحظ الهولندي آريين روبن نجم بايرن في فرصتين متتاليتين في الدقيقتين 42 و43 حيث ذهبت تسديدته الأولى في يد الحارس بوركي فيما ذهبت التسديدة الثانية بجوار القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني وسدد روبن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53 ولكنها لم تسفر عن شيء كما أهدر فيدال فرصة ذهبية لبايرن في الدقيقة 55 وهو في حلق المرمى.

كما تلقى روبن تمريرة بينية في الدقيقة 58 وتوغل داخلا منطقة الجزاء ثم سددها قوية ولكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه لتخرج فوق العارضة فيما أشار الحكم إلى احتسابها ضربة مرمى.

وكثف بايرن ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وسنحت الفرصة للفريق في الدقيقة 64 اثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة على رأس توماس مولر وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة سقطت أمام فيدال الذي سددها قوية من مسافة فريقة لترتطم بالعارضة وترتد إلى داخل الملعب.

ورد دورتموند بهجمة سريعة في الدقيقة 66 ولكن أوباميانج أنهاها بتسديدة زاحفة إلى جوار القائم الأيسر لمرمى بايرن.

ورغم التغييرات التي أجراها الفريقان في الجزء الأخير من المباراة ، لم يختلف الأداء كثيرا حيث اتسم الأداء بالجانب الخططي والسعي للحفاظ على نظافة الشباك أكثر من المغامرة الهجومية لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.