«البلديات» تحتفل باليوم العربي للمياه

بلادنا الاثنين ٠٥/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٢٩ ص
«البلديات» تحتفل باليوم العربي للمياه

الرستاق- محمد بن هلال الخروصي

تحتفل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية بمناسبة اليوم العربي للمياه لعام 2018م الذي يوافق الثالث من مارس من كل عام.

حيث تدشن المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية فعالياتها صباح اليوم الاثنين الموافق 5 مارس 2018م بإقامة حلفة تدريبية لرؤساء أقسام شؤون موارد المياه والفنيين والمختصين بقاعة نادي الكامل والوافي الرياضي بولاية الكامل والوافي، وذلك برعاية والي الكامل والوافي سعادة الشيخ سالم بن عبدالله بن محمد المدحاني.
ويتضمن حفل التدشين العديد من الفقرات منها كلمة للمديرية وعرض فيلم وثائقي بعنوان الأفلاج في جنوب الشرقية، بعدها تبدأ فعاليات الورشة التدريبية.
وقد وضعت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية خطة توعوية للاحتفاء بمناسبة اليوم العربي والعالمي للمياه لعام 2018م تتضمن العديد من البرامج والأنشطة الفاعلة التي تسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي.

برامج وفعاليات في الرستاق

وفي سياق متصل تستعد بلدية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة لتنفيذ جملة من الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية والإرشادية، وذلك بمناسبة اليوم العربي والعالمي للمياه تتضمن رحلات وزيارات ميدانية ومسابقات ومعسكرات عمل تطوعية وحلقات نقاشية ومحاضرات. وأشار مدير بلدية الرستاق طلال بن سعيد المعمري إلى قيام البلدية بوضع جدول فعاليات للاحتفاء بمناسبة اليوم العربي والعالمي للمياه، والذي يحمل هذا العام شعار «الطبيعة من أجل الماء» يتضمن إقامة سلسلة من البرامج والفعاليات بعدد من مدارس الولاية والتي سوف تركز على الوضع المائي في السلطنة والتأكيد على الأهمية الحيوية للمياه وأهمية الترشيد والمحافظة على الثروة المائية وإنجازات السلطنة في مجال تنمية وإدارة الموارد المائية، وأضاف المعمري أنه تم وضع لوائح إعلانية توعوية على الشارع العام خاصة بهذه المناسبة. كما سيقوم قسم التوعية بزيارات توعوية من قبل مشرفات التوعية لربات المنازل.