استمرار المبادرة الوطنية «كم ريال»

مؤشر الاثنين ٠٥/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٤٨ ص

مسقط -
تستضيف خلال هذا الأسبوع عدد من المؤسسات الحكومية فعاليات المبادرة الوطنية (كم ريال) التي تنفذها سوق مسقط للأوراق المالية والهادفة لنشر ثقافة التخطيط المالي لمنتسبي تلك المؤسسات، حيث ستقوم دائرة الإعلام والتوعية في سوق مسقط بتنظيم سلسلة المحاضرات.

وستبدأ أولى تلك المحاضرات صباح اليوم (الاثنين 5 مارس 2018)، وذلك لموظفي صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، حيث سيقدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية ورقة عمل حول التخطيط المالي، وذلك عند الساعة التاسعة صباحا بقاعة الندوات.
في حين تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات المبادرة الوطنية غدا الثلاثاء (6 مارس 2018)، حيث سيقدم السيد د. منذر بن هلال البوسعيدي أستاذ مساعد في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل حول التخطيط المالي وأهميته في حياة الفرد والأسرة وذلك في الساعة العاشرة صباحا.
في حين يستضيف مجلس الدولة رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية لتقديم ورقة عمل ضمن المبادرة الوطنية (كم ريال)، وذلك في الساعة العاشرة من صباح بعد غد الأربعاء في قاعة النهضة بمجلس عمان.
وأكد محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية أن المبادرة الوطنية (كم ريال) تشهد تفاعــلا من قــبل المؤســـسات الحكومية وأيضا مؤسسات القطاع الخــاص ومؤســسات المجتمع المدني، وهذا ما يدل على أهمــية المضـــامين التي تحملها هذه المبادرة والســـاعية لغـــرس ثقافة التخطيط المالي، وأيضا رغبة العديد من المؤســـسات في إكساب منتســــبيــها مهـــارات التخطـــيط وتحديد الأهداف.
وقال محمد البلوشي: تهدف مبادرة (كم ريال) إلى تعريف الفئات المستهدفة بمفهوم التخطيط المالي وأهميته في الحياة العامة والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، ودور وأهمية الاستقرار المالي على مستوى الأفراد والأسرة وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها.